العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-03-2017, 11:57 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

Santa 1 قصة الحيلة الذكية - قصص اطفال

قصة الحيلة الذكية - قصص اطفال


كان عمرو بن العاص يقود جيش المسلمين في طريقه لفتح مصر، أقام عمرو بن العاص معسكره قريبا من قلعة كبير الرومان الذين كانوا يحتلّون مصر في ذلك الوقت. أرسل قائد الجيش الروماني رسوله إلى عمرو بن العاص يطلب منه أن يحضر إلى القلعة ليقابله ويتكلّم معه.

وكان القائد الروماني قد اتّفق مع بعض جنوده أن يرموا صخرة كبيرة فوق عمرو بن العاص في اثناء انصرافه من القلعةبعد أن يقابله. وقف الجنود الرومانيون فوق سطح القلعة، واستعدوّا لذلك.

حضر عمرو بن العاص، وقابل القائد الرومانيّ، وتكلم معه، وسمع كلامه. أراد عمرو بن العاص أن ينصرف، وبينما هو في طريقه إلى خارج القلعة، فرأى حركة غريبة بين الجنود الرومانيّين.

شعر عمرو بن العاص بالخطر، وفكر بسرعة في حيلة. وقف مرة واحدة كأنه تذكر شيئا، ثم رجع إلى مكان القائد الرومانيّ، ودخل عليه يسير بخطوات قويّة ثابتة. قال عمرو:جاءني فكرة حسنة، معي في الجيش جماعة من أصحاب رسول الله يسألهم أمير المؤمنين عمر – رضي الله عنه – دائما يستشيرهم قبل أن يفعل أيّ شيء.

سأل القائد الروماني بلهفة:وهل هم معك الآن في المعسكر؟. أجاب عمرو بن العاص: هذا ما جأت من أجله، ما رأيك؟ أذهب اليهم، وأحضرهم لك هنا، لتقول لهم ما ذكرته لي، حتى يفهموا الكلام كما فهمته منك تمام، وتسمع رأيهم.

فرح القائد الروماني بهذه الفكرة، وقال لنفسه:كنت سأقتل قائدا واحدا من المسلمين، الآن سأقتل قائد وجماعة من كبار المسلمين. أعطى القائد الروماني إشارة لجنوده، لينتطروا، ولا يرموا الصّخرة.

مشى عمرو بن العاص إلى خارج القلعة، وسار معه القائد الروماني ليودّعه، وهو ينتظر أن يذهب عمرو بن العاص إلى معسكر المسلمين، ويرجع ومعه أصحابه الكبار.

ذهب عمرو بن العاص إلى معسكر جيشه، وجمع جنوده وذكر لهم الخطّة، كيف يهجمون على القلعة؟ وكيف يفتحون الأبواب؟ واين يقف الحرّاس؟ وأين يختبأ جنود الرومان؟ وأين يقيم قائدهم؟ وفي الصباح قاد عمرو بن العاص جيشه، وهجموا على القلعة، وفتحوا الأبواب ودخلوا، وهزموا جنود الرومان، واستولوا على القلعة.

وبعد وقت قصير كتب الله النّصر للمسلمين، وفتحوا مصر كلّها.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير