العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-05-2017, 08:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark طاعه الزوجه للزوج , الطاعة بين الزوجين واهميتها





بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : ( افمن اسس بنيانه على تقوى من الله خير ام من اسس بنيانه على شفا جرفٍ هارٍ فنهار به في نار جهنم و الله لا يهدي القوم الظالمين )
يقول القرطبي : ( في هذه الآية دليل على ان كل شيئ ابتُدئَ بنية تقوى الله تعالى و القصد لوجهه الكريم فهو الذي يبقى و يُسعد بهِ صاحبهُ و يصعد الى الله و يُرفع إليه ) .
فكل اسرة لا تبنى على تقوى من الله و طاعتهِ فسوف يكون هذا البناء آيلاً للسقوط في اي لحظة ، لأن اساسهُ غير متين و يكون هذا البناء وبالاً على صاحبِهِ في الدنيا و الآخرة ، لذلك ينبغي على المقبلين على الزواج ان يحذروا المنكرات من اول يوم في حياتهم فلا آلآت طرب و لا اختلاط و لا سهر و لا تضييع للصلوات ، و من ثم يعمل الزوجان على تطهير بيتهما من كل منكر مسموع او مرئي او غيره ، و لا يكتفيا بذلك بل يحرصان على الطاعات من صلاة ، و صيام ، و صدقة ، و قيام الليل ، و قراءة القرأن ، و صلة ارحام و غيرها ، لان للطاعة بركة تفضي على البيت جواً إيمانياً يُبعِد عنهُ المشاحنات و المشكلات .
قال ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : { رحم الله رجلاً قام من الليل فصلى و أيقظ إمرأتهُ فصلت فإن أبت نضح في وجهها الماء ، رحمَ الله امرأة قامت من الليل فصلت و ايقضت زوجها فصلى ، فإن أبى نضحت في وجههِ الماء } . و من ذلك التواصي على الطاعة بالتذكير بها و الحث عليها فقد ثَبُت عن النبي ( صلى الله عليه و آله و سلم ) أنهُ إذا اوتر يقول : { قومي فأوتري يا عائشة } و حبذا لو خصصا درساً اسبوعيا لهما و للأبناء مثل قراءة في كتاب من كتب السيرة او الفقه ، كلٌ حسب علمه ، فإن تم ذلك حفتهم الملائكة و غشيتهم الرحمة و ذكرهم الله فيمن عنده ، فما ظنك ببيتٍ توفرت فيه هذه البركات لا شك ان السعادة سبيله ، و الفلاح طريقه .

كان لحبيب العجمي إمرأة عابدة تُسمى عمرة ، فانتبهت ليلة و هو نائم ، فأيقظتهُ في السحر و قالت : قم يا رجل ، فقد ذهب الليل و جاء النهار ، و بين يديك طريق بعيد و زاد قليل ، و قوافل الصالحين قد سارت أمامنا و نحن بقينا .







آخر تعديل وليدالحمداني يوم 16-06-2017 في 03:49 PM.
   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2017, 12:34 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان ربي الاعلى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير