العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-06-2017, 12:33 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark صور مدينة روسه البلغاريه 2018 , سياحة مدينه روسه البلغارية 2019 , موقع مدينة روسه الب

صور مدينة روسه البلغاريه 2018 , سياحة مدينه روسه البلغارية 2019 , موقع مدينة روسه البلغارية




معلومات عن مدينة روسه البلغارية , تعرف على عدد سكان مدينة روسه البلغارية , كم تبلغ مساحه مدينه روسه البلغارية , تقرير عن مدينة روسه البلغارية , تاريخ مدينة روسه البلغارية ,

معلومات عن مدينة روسه البلغارية , صور مدينة روسه البلغارية , تقرير عن مدينه روسه



صور مدينة روسه البلغارية , معلومات عن مدينة روسه البلغارية , تعرف على عدد سكان مدينة روسه البلغارية , كم تبلغ مساحه مدينه روسه البلغارية , تقرير عن مدينة روسه البلغارية , تاريخ مدينة روسه البلغارية , سياحة مدينه روسه البلغارية , موقع مدينة روسه البلغارية




تقع مدينة روسه في أعلى جزء من ضفة نهر الدانوب البلغارية، في الشمال مقابل الحدود الرومانية على نهر الدانوب. تبعد المدينة حوالي 300 كم عن العاصمة صوفيا، وحوالي 200 كم عن مدينة فارنا وحوالي 300 كم عن مدينة بلوفديف. تعتبر روسه من أكبر المدن البلغارية وهي مركز ثقافي وتجاري وصناعي مهم في بلغاريا .



كان وما زال لنهر الدانوب أهمية بالغة بالنسبة لتطور المدينة. ففي القرن الأول الميلادي تأسّس هناك معسكر روماني محصّن كان يحمل اسم سِكساغينتا بريستيس (Sexaginta Pristis) (ومعناه "ميناء السفن الستين"). منذ القرن السادس عشر عرفت المدينة باسمها العثماني وهو روستشوك (Ruschuk). إبان السيطرة العثمانية كانت روسه بين أهم المدن في حدود الإمبراطورية العثمانية مما ساهم في تطورها الاقتصادي والثقافي. لروسه مكانة رائدة في مجالات كثيرة، فقد تم فيها مثلاً بناء أول محطة سكك حديدية في بلغاريا فضلا عن افتتاح دار طباعة عصرية وتأسيس جريدة وهذا مضافاً إلى كونها مقراً للعديد من القنصليات الأجنبية.
بعد عام 1878 (وهو عام تحرر بلغاريا من السيطرة العثمانية) كانت روسه كبرى مدن إمارة بلغاريا أما اقتصادها فقد شهد تطوراً سريعاً، الأمر الذي أثر في صورة المدينة بكاملها. وقد كان بين العوامل التي ساهمت في هذا التطور السريع صلات روسه مع أوروبا والتي كانت تتحقق من خلال نهر الدانوب. حتى أنّ المدينة كانت تدعا "فيينا الصغرى"، وهذا لجمال أطرزتها المعمارية والصورة الداخلية للمباني التي قام بتصميمها مهندسون معماريون إيطاليون ونمساويون ألمان وبلغار.



أحد رموز روسه مبنى دوخودنو (Dohodno) وهو عبارة عن بناية عامّة جميلة في مركز المدينة بنيت عامي 1901-1902 وتلفت الانتباه بواجهتها الرائعة والتماثيل السبعة المتواجدة على سطحها التي ترمز إلى كل من الفنون والعلوم والزراعة والحرف والتجارة والدفاع والتحليق الحر للروح والتي خصّ من بينها بالمكانة الأكثر ارتفاعاً تمثال رمز التجارة الإله مركور.


ومن معالم روسه الشيقة الأخرى متحف "نمط الحياة المدنية" المعروف أيضاً بـ"دار كاليوبي" والذي تقدم معروضاته صورةً عن المظهر الداخلي لبعض بيوت روسه العائدة إلى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، أما الرسوم الجدارية الجميلة في الطابق الثاني فمن بنات يد الرسّام النمساوي شارل شاوسْبرغ.



معلومات عن مدينة روسه البلغارية , صور مدينة روسه البلغارية , تقرير عن مدينه روسه



معلومات عن مدينة روسه البلغارية , صور مدينة روسه البلغارية , تقرير عن مدينه روسه



معلومات عن مدينة روسه البلغارية , صور مدينة روسه البلغارية , تقرير عن مدينه روسه








   رد مع اقتباس

قديم 18-06-2017, 11:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية



كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير