العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-06-2017, 09:36 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark المسلسلات التركية , للرجال سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية

المسلسلات التركية , للرجال سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية




اقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , نصائح للرجال , مشاعر المرأة , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , حب النساء للمسلسلات التركية , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , حب المتزوجات للمسلسلات التركية , ايجابيات المسلسلات التركية على المتزوجات , سلبيات المسلسلات التركية على المتزوجات , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية , تحليل المسلسلات التركية , المسلسلات التركية , للرجال.. سر إقبال المتزوجات على المسلسلات التركية






وصفت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي في احدى مقالاتها ظاهرة الإقبال على المسلسلات التركية بأنها أصبحت (دروس تركية في الحب)، حيث كتبت: " كانت الشعوب العربيّة قد تحوّلت إلى تلاميذ نجباء في مدرسة الدراما التركيّة ، التي تصدّر لنا الدموع والأشجان ، وقصص الحبّ المستحيلة ، التي تعلّمنا الرهان على الأحلام."
ومع انتشار ظاهرة "المسلسلات التركية" في الآونة الأخيرة ، للدرجة التي جعلت مواعيدها مقدسة للسيدات.. وخاصة المتزوجات، الأمر الذي يتسبب في غضب الأزواج وانزعاجهم من هذا الارتباط الغريب بهذه المسلسلات، كان لزاما علينا أن نقوم من خلال هذا الموضوع بإلقاء الضوء على سر تعلق النساء بالمسلسلات التركية، وتأثير ذلك على مجتمعنا العربي.
وللإجابة على هذا السؤال استطلعنا آراء بعض السيدات.. وكانت معظم ردودهن متوقعة وتتمحور تحديدا حول الحالة الرومانسية التي ترسمها هذه المسلسلات من خلال أبطالها وطريقة التعامل بينهم، حيث جاءت الردود كالتالي:
في البداية تقول "سامية محمد": (نحن نشاهد المسلسلات التركية كنوع من الهرب من مشكلات الحياة وغلاء الأسعار، وبسبب الافتقار للرومانسية، حتى الكلمة الطيبة داخل المنزل أصبحت حاليا شيئا عزيزا، لذلك نتوجه إلى هذه المسلسلات التي تقدم صورة أشبه بالخيال الجميل، ليس على مستوى المشاهد الرومانسية فقط، ولكن أيضا شكل الشوارع النظيفة وطريقة تعامل الناس مع بعضها بشكل راق خال من البذاءات، وكذلك طريقة اللبس.. الجميع مهندمون رجالا ونساء. تركيا بالنسبة إلينا "حلم" رغم أنها في الحقيقة قد تكون لديها - كدولة - نفس المشكلات التي نعاني منها في مجتمعنا من زحام وعدم نظام ومناطق فقيرة، لكن هذه المسلسلات تحرص على تقديم بلدهم بشكل جمالي ولا تركز على العيوب والوجه القبيح مثل مسلسلاتنا.. وهناك سبب آخر لتعلقي بهذه المسلسلات وهو طريقة الكتابة والمعالجة والمواقف الدرامية غير التقليدية، التي تختلف تماما عن مسلسلاتنا العربية التي نتوقع نهايتها بعد 3 حلقات فقط).
أما شيرين أيمن فتقول: "لست مدمنة للمسلسلات التركية، ولكن يعجبني جدا الجرأة في الطرح والأفكار التي يقدمونها، ورغم أن المسلسلات التركية طويلة نوعا ما، ولكنهم يجذبون المشاهدين بالمناظر السياحية للبلد والديكورات الجميلة والألوان المبهجة والملابس التي على أحدث الموديلات، وحتى ماركات وموديلات السيارات.. وتتميز المسلسلات التركية أيضا بإلقاء الضوء على فكرة الارتباط العائلي وصلة الرحم واحترام الكبير في العائلة، وكذلك تلقي هذه المسلسلات الضوء على كيفية تربية الأطفال بشكل جيد وعدم تجاهل مشاعرهم واحترام أفكارهم، خاصة مسلسلي (نور) و (عاصي)".


فيما تقول فريدة ابراهيم: "معظم النساء تجد في المسلسلات التركية عالما مختلفا تماما عما نعيشه في عالمنا العربي بسبب التربية المنغلقة للبنات، فقصص الحب مثالية وخيالية تماما مثل القصص الرومانسية ، حتى المشاكل الأخلاقية والاجتماعية يتم حلها بصورة جذابة ومبهرة، فمثلا مسلسل (فاطمة) يشبه في قصته مسلسل (قضية رأي عام) لكن هناك اختلافا كبيرا في التناول تجعلك متفائلا، وليس كأفلامنا مثل (حين ميسرة) الذي يصدر لنا صورة نكدة كئيبة عن مجتمعنا..وكذلك تتميز المسلسلات التركية بالاعتماد على الممثلين الشباب، وليس مثل عندنا ممثلة عندها 50 سنة وتلعب دور شابة أو مراهقة، كما انهم لا يكررون الممثلين ولا أماكن التصوير فلا نشعر بالملل".
بينما تلخص ميرفت محمد ارتباطها بمشاهدة المسلسلات التركية بعدة نقاط محددة، حيث قالت: "في هذه المسلسلات الرجال دائما يساعدون الناس ويعاونونهم حتى في الأعمال المنزلية، وعندما يتشاجرون مع زوجاتهم لا يستخدمون ألفاظا جارحة، كما يعتذرون كلما أخطأوا ويعترفون بهذا الخطأ.. كما لفت نظري أيضا أنه مهما كان المستوى الإجتماعي والمادي لأبطال هذه المسلسلات، فإنهم دائما ما يجدون الحب ويدافعون عنه للنهاية، ويتمسكون بحب الحياة، ولا يجعلون مشاكل الحياة تقضي على انسانيتهم".
رؤية مغايرة
تركيا دولة شرقية إسلامية، لكنها تنتمي ثقافيا للمجتمع الأوروبي، لذلك فإن بعض المضامين التي تقدمها المسلسلات التركية تسببت في ردود أفعال سلبية وجدلا واسعا.
فقد أعلنت مصادر قضائيّة جزائريّة ، أنّ عدد قضايا الخيانة الزوجيّة خلال الثلاثة أشهر الأولى فقط من العام الماضي بلغ 300 قضيّة، حيث أرجع علماء الاجتماع هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع الجزائري إلى المسلسل التركي (العشق الممنوع) الذي تناولت قصته فكرة خيانة زوجة لزوجها مع أحد أقاربه، وانتهت أحداثه وقتها بانتحار البطلة لإلقاء الضوء على مدى تأثير هذه الخطيئة في هدم حياة أسرية بكاملها.
ومن هنا، قال بعض المختصين فى علم الاجتماع فى الجزائر إن للمسلسل التركى (العشق الممنوع) تأثير كبير على الزوجات صغيرات السن اللواتى لم يخرجن بعد من سن المراهقة، كما أثر المسلسل بشكل سلبى أيضا على تفكير الأزواج الرجال الذين تتبعوا المسلسل بشغف حيث تولد لديهم نوع من الشك خاصة فى ظل وجود الهواتف المحمولة والانترنت، الأمر الذي جعل الكثير منهم يتهمون زوجاتهم بشكل جنوني دون دليل.
وأكد أحد المحامين فى قضية خيانة زوجية رفعها مواطن ضد زوجته أمام العدالة أن مجرد الشك الذى خلفه له مسلسل (العشق الممنوع) جعل موكله يتفحص هاتف زوجته ليكتشف الخيانة.


كما نشرت دراسة حديثة بعنوان "استخدامات المرأة العربية للمسلسلات المدبلجة والاشباعات المتحققة منها"، والتي أجرتها د. آمال الغزاوي أستاذ الاعلام بجامعة الزقازيق المصرية، حيث كشفت الدراسة التي أجريت على 300 سيدة متزوجة من 3 دول (مصر - الكويت - السعودية) أن هناك تخوفا من بعض المضامين التي تثير القلق من تغلغلها وتأثيراتها علي المجتمعات العربية لما يتميز به التليفزيون وهو الوسيلة الاعلامية الوحيدة بين وسائل الاعلام التي تقتحم المنازل وتعكس البيئة الاجتماعية من خلال الرموز والصور ولان الدراما التليفزيونية تعكس الواقع المجتمعي أو جزءا منه لذلك فهي تجذب ملايين المشاهدين لمتابعتها ويجدون فيها إشباعا لكثير من حاجاتهم.
ويبدو أن الظاهرة أصبحت ملموسة بشكل كبير، إلى الحد الذي جعل الشيخ محمد العريفي يفتي بعدم جواز مشاهدة المسلسلات التركية التي تقدم مفاهيم سيئة كالحب والغرام، وأكد أن مشاهدتها حرام، وانه على الإنسان أن يشغل وقته بعيدا عن النظر إلى ما يشيع الفساد بين الناس، وتعلق القلوب بشباب ذوي صور حسنة وفتيات بهذه الصفة أيضا. ووصف العريفي من يعرضون هذه المسلسلات ب "الآثمون" وأنهم "مفاتيح للشر.. ومغاليق للخير".
فهل أصبحت المسلسلات التركية دروسا في الحب والرومانسية أم خطرا على المجتمع العربي؟؟








   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2017, 04:38 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2017, 09:42 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






سحرالايا غير متواجد حالياً

• هل تريد شركة تنظيف على افضل مستوى من الكفائة والخبرة اذن فانت فى المكان الصحيحشركة تنظيف بالدمام
• شركة الماهر المثاليه افضل شركة تنظيف ومكافحة حشرات بالدمام بل وبالمنطقة الشرقية وبالمملكة العربيه السعوديه كامله تمتلك الشركة افضل العمالة الفنية المدربة على اعلى مستوى من الدقة والحرفيه فى تاديه الخدمات المنزليه كامله باسرع وقت وباقل جهد ممكن ايضا تمتلك الشركة افضل السؤائل والمواد والمعدات التى تساهم فى العمل بشكل كبير اتصل بنا الان ولا تتردد لاننا نوفر لك الايدى العامله وايضا والاهم نوفر لك تكاليف باهظه اتصل الان

شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
• [url=https://almaher-cleaning.com/?p=108]شركة تنظيف قصور بالدمام[/
افضل واحدث الماكينات والمعدات والاجهزة المستخدمة فى كافة مجال التنظيف فشركتنا لديها الاجهزة التى تعمل بالبخار من اجل تنظيف السجاد والموكيت بطرقة علية ومميزة جدا وهز مايجعلنا متميزون فى هزا المجال عن باقى الشركات . فنقوم بتنظيف الجالس واعطاءها مظهر رائع وجزاب وكانها رجعت جديدة وكزلك الكنب والانتريهات والستائر .

لاننا نقدم خدمات التنظيف بالكامل من الداخل والخارج ايضا وجميع الواجهات ازا كانت واجهات حجرية او زجاجية وتقوم شركتنا باستخدام احدث مواد المنظفة والمعقمة وهزا ما يجعلنا دائما
تعد خدمات التنظيف من افضل الخدمات التى تقدمها شركتنا شركة الماهر المثاليه للتنظيف بنجران لان شركتنا تسعى دائما لارضاء عملائنا الكرام فلا تقل بشان

خدمات الدمام المتعدده

شركة تنظيف مسابح بالدمام
شركة عزل مسابح بالدمام

شركة نقل اثاث بالدمام

شركة نظافة عامة بالدمام

شركة تنظيف بالدمام

• كما يوجد لدينا اسطول متنقل بالطائف لتاديه الخدمات المنزليه وهى
شركة تنظيف شقق بالطائف
شركة تنظيف بالطائف
شركة تنظيف خزانات بالطائف

شركة عزل خزانات بالطائف

شركة تنظيف موكيت بالطائف

• شركة غسيل مكيفات بالرياض

شركة غسيل مكيفات بالرياض0500802113 | شركة الماهر


فتعد شركتنا من الشركات الاولى فى المملكة العربيه السعوديه لان شركتنا لها تاريخ عريق ومشرف

كما ان الشركة لاتنسى بيوت اللة فنحن نعمل على تنظيف سجاد المساجد وتلميع جميع جدران المسجد وننظف ايضا الحمامات المتواجدة داخل المسج وننظف الدرايش وكل ما يحتوية المسجد والمساجد لها سعر خاص جدا وخصومات ..
كما نحيطكم علما بان شركتنا لديها جميع الخدمات التى يحتاجها المنزل كما زكرت سابقا ومن هزة الخدما واهمها
شركة مكافحة حشرات بالخرج






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير