العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19-06-2017, 04:45 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Sss12 تقرير طبي مفصل عن بداية حدوث الحمل ، اولى علامات حدوث الحمل

تقرير طبي مفصل عن بداية حدوث الحمل ، اولى علامات حدوث الحمل















ان سماع المرأة خبر حدوث الحمل لها هو اسعد وامل خبر يمكن ان تسمعه فى حياتها حيث تكون المراة فى انتظار هذا الحمل منذ نعومة اظافرها ومنذ ان استيقظت غريزة الامومة فيها عند اللعب بالدمى ولكن كثير من النساء يجهلن اعراض الحمل واهم العلامات المبكرة التى تظهر عليهن عند حدوث الحمل ويختلط عليهن الامر ويعتقدن انهن مصابات بمرض ما ولذلك من المهم ان تتعرف المراة على علامات الحمل المبكرة حتى تتخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة ليكتمل الحمل بسلام وترزق بمولود جميل ومعافى وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم علامات الحمل المبكرة .
اهم اعراض الحمل المبكرة
1- توقف الدورة الشهرية :
غياب الدورة الشهرية عن موعدها لمدة تترواح من 4 ايام الى اسبوع هو احد اهم علامات الحمل التى يجب ان تنتبه لها المراة ويجب ان تخضع على الفور الى اختبار الحمل سواء عن طريق البول او الدم لتتأكد من حدوث الحمل من عدمه .
2- وخز فى الثديين :
يبدأ الوخز فى الثديين او كما يطلق القدماء (حنان الثديين) بعد اسبوعين من الحمل حيث تشعر المرأة ان ثديها اصبح اكثر طراوة واكبر حجما وذلك ناتج عن نمو غدد الحليب فى الثدى ولذلك عند غياب الدورة الشهرية والشعور بوخز فى الثديين تكون المراة على وشك سماع خبر الحمل السعيد .
3- انتفاخ وألم فى البطن :
بعد مرور اسبوعين او ثلاثة من الحمل تبدأ احد اشهر علامات الحمل وهى الام البطن وذلك ينتج من التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم والتى تتسبب فى الم فى منطقة البطن مع وجود انتفاخ بسيط .
4- الضعف والتعب :
الشعور بالتعب والضعف هى واحدة من اشهر اعراض الحمل حيث تشعر معظم النساء برغبة شديدة فى النوم ويذهبن فى سبات عميق بمجرد اللجوء الى الفراش الى جانب الشعور بوهن عام فى الجسم وتعب طوال الوقت دون بذل اى مجهود وهذا ناتج من التغيرات الهرمونية خلال اسابيع الحمل الاولى .
5- ضيق فى التنفس :
تعانى المراة فى ايام الحمل الاولى من ضيق فى التنفس سواء قامت بالحركة او صعود السلالم او حتى وهى جالسة فى حالة استرخاء وذلك لان الجنين يكون فى حاجة الى الاكسجين لكى ينمو بشكل صحيح ولذلك فأن ضيق التنفس هو من علامات الحمل المشتركة بين معظم النساء .
6- الغثيان والقيء :
لابد وان تشعر المراة فى اول ايام الحمل وخلال الشهور الاولى منه برغبة فى الغثيان وكثيرا ما تصل الى القيء كما توجد ظاهرة الغثيان الصباحى وهى شعور المراة بالغثيان عند الاستيقاظ من النوم صباحا وتختفى هذه العلامات بعد مرور الثلث الثانى من الحمل .
7- كثرة التبول :
تزيد نسبة السوائل فى جسم المراة خلال الحمل وذلك يؤدى الى رغبة دائمة فى التبول وتزداد فى هذه الرغبة طوال الليل وكما ان كثرة التبول من علامات الحمل المبكرة الا انها تظل مستمرة طوال فترة الحمل وتزداد فى الشهور الاخيرة منه .
8- آلام الظهر :
حوامل

فى ايام الحمل الاولى تبدأ المراة فى الشعور بألام فى منطقة الظهر خاصة اسفل الظهر وهذه واحدة من اعراض الحمل الشهيرة والتى تستمر طوال فترة الحمل وتزداد فى الفترة الاخيرة منه نتيجة زيادة ضغط الجنين وحجم البطن على منطقة الظهر .
9- تقلب المزاج :
بمجرد حدوث الحمل فأنه يحدث العديد من التغيرات الهرمونية فى جسم المراة وينتج عن ذلك تقلبات مزاجية تترواح من بسيطة الى شديدة وعنيفة للغاية وعادة ما تزول هذه التقلبات بعد شهور الحمل الاولى اذا استطاعت المراة ان تتعامل معها بطريقة صحيحة .
10- الحساسية من الروائح :
اذا كانت المراة لم تعرف بعد انها حامل وبدأت فى الشعور بتغير الروائح حولها وان بعض الروائح المعتادة على انفها والمحببة لها اصبحت مزعجة وسيئة فنا يجب ان تدرك المراة انه هناك احتمال كبير ان تكون حامل فهذه واحدة من اشهر علامات الحمل والتى تحدث خلال 3 او 4 اسابيع من الحمل .







   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2017, 03:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان ربي الأعلى وبحمده






   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2017, 10:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير