العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-02-2008, 09:49 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

حقوق الإنسان تستعد لإطلاق برنامج للتثقيف والتوعية بحقوق الطفل

حقوق الإنسان تستعد لإطلاق برنامج للتثقيف والتوعية بحقوق الطفل


الجبيل: سعيد الشهراني

أكد الناطق الإعلامي باسم هيئة حقوق الإنسان الدكتور زهير الحارثي لـ"الوطن" أن الهيئة تستعد لإصدار برنامج للتثقيف والتوعية بحقوق الطفل، يشمل كافة مؤسسات الدولة، ويستهدف حمايته وحفظ كرامته الآدمية، وبيان دور الأسرة والمجتمع تجاه الطفل ومراحل الطفولة في الحياة من حيث الحقوق والواجبات. وذكر أن توقيع السعودية على اتفاقية حقوق الطفل يعتبر آلية عمل يجب تطبيقها وقيام كل الجهات ذات العلاقة والاختصاص بكامل مهامها في هذا المجال من أجل الوصول بمجتمعنا إلى درجات الكمال في هذا المضمار في ضوء التعاليم الإسلامية أولا والاتفاقات الدولية غير المتنافية مع قيم الإسلام.
وقال الدكتور الحارثي إن الهيئة ضد تشغيل الأطفال واستخدامهم في مهن تتناقض والقيم الإنسانية، وحذر من امتهان الأطفال في عمليات التسول في ظروف صحية مزرية، وخاصة في مثل هذا الموسم القارس البرودة، الأمر الذي يستدعي تجاوب كافة الجهات ذات العلاقة للقضاء على الظاهرة وفق خطط مدروسة وعملية، بعيدا عن الارتجال والعصبية. فالأطفال من حقهم الحياة بكرامة والتعليم واللعب والحب.
ومن جانبه طالب الدكتور منصور القطري مدير فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية بضرورة الوقوف على حالة المتسولين قبل الحكم عليهم انطلاقا من القاعدة الإسلامية"حق المشاركة في ضروريات الحياة" فيجب ألا نقمع الجانب الإنساني والعاطفي نحو الفقراء وذوي الحاجة، ففي المجتمعات الأوروبية هناك مطاعم تقدم الطعام مجاناً للفقراء وتسمى"مطاعم سد الجوع" مما يطالب - صراحة - الجهات ذات العلاقة بمحاربة الفقر بمزيد من الجهد في تحقيق الاكتفاء الذاتي. ومن أجل الوصول إلى هذه الغاية يجب أن تلتقي النخب المثقفة والقطاع الخاص، وفاعلي الخير، بعيداً عن البيروقراطية، مما يفتح المجال إلى إطلاق المبادرات الإنسانية في هذا المجال. انطلاقا من الجانب الإنساني الذي يجب أن يكون ذا حضور قوي في حياتنا بعيداً عن الصور المنسوخة التي يتم التعامل بها مع بعض مسائل الفقراء لدينا.
كما دعا القطري إلى وجوب التكامل بين الجهات المسؤولة لمحاربة التسول الممتهن للإنسانية، وبخاصة الأطفال حتى من غير السعوديين -ما داموا على أرضنا- فيجب علينا حمايتهم وفق الوسائل والاتفاقيات الدولية التي تضمن لهم حقوقهم وتثبت لنا وفاءنا والتزامنا بحقوق الإنسان.






   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2008, 09:47 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






toto2007 غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2008, 11:08 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الغريبة

عضو شرف

 







الغريبة غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير