العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 28-07-2017, 12:56 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark كيف تقهر الإكتئاب ؟ , خطوات للتغلب على الاكتئاب , وداعا للإكتئاب

كيف تقهر الإكتئاب ؟ , خطوات للتغلب على الاكتئاب , وداعا للإكتئاب








الاكتئاب هو أحد المصطلحات الّتي تصف حالات مرضيّة أو غير مرضيّة يتغلّب عليها الشعور شبه الدّائم بالحزن، وضيق الصّدر، والرّغبة بالبكاء. وهناك العديد من الأشخاص ممّن يصابون بالاكتئاب من الذّكور أو الإناث؛ حيث إنّه يصيب الإناث أكثر من الذّكور، وتكون نسبة الإصابة بين الإناث 20%، وكذلك يصيب المرأة الحامل بعد الولادة بنسبة 10% بينما عند الذكور تكون نسبة الإصابة 12%، وهناك نسبة ثابتة تقريباً تفيد إلى أنّ %5 إلى 10% من الإناث و3% من الذكور مصابون بما يسمّى نوبة الاكتئاب الكبرى، وهي تعدّ من أكثر الأمراض النفسيّة شيوعاً، ولقد أثبتت التّجارب والدّراسات أنّ الحيوانات مثل: القرد، والفأر يصابون بالكابة.

1-تناول الأوميجا 3 بانتظام:
وجد بعض الباحثون أن الأشخاص التي تتعرض لنوبات من الاكتئاب هي الأقل استهلاكاً للأوميجا 3. ويمكن الحصول على الاوميجا 3 من مصادرها الطبيعية مثل الأسماك عن طريق تناولها مرتين أسبوعياً أو في صورة كبسولات بعد استشارة الطبيب.

2-ممارسة التمارين الرياضية: تساعد ممارسة الرياضة بصورة منتظمة على تحفيز الجسم لإنتاج الدوبامين Dopamine والذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ومكافحة الشعور بالقلق والاكتئاب والإجهاد.

3-الحصول على قدر كافٍ من النوم يومياً: يرتبط الاكتئاب ارتباط مباشر بالحرمان من النوم أو عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم يسمح للجسم بالقيام بوظائفه بصورة طبيعية. وينصح الخبراء بالحصول على 6-8 ساعات من النوم يومياً. ويمكن تناول كوب من الحليب الدافئ يومياً قبل النوم فهو يساعد على التخلص من الأرق وكذلك مغلي البابونج والنعناع.

4-تناول المكملات الغذائية والفيتامينات: قد يتسبب نقص بعض أنواع الفيتامينات في الإصابة بالاكتئاب، لذا يجب الحرص على تناول وجبات متوازنة وخاصةً التي تحتوي على فيتامين C، والابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان. ويمكن عمل بعض فحوصات الدم مثل صورة الدم الكاملة، ونسبة الهيموجلوبين، وقياس نسبة الكالسيوم في الدم بعد استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود نقص في بعض العناصر الهامة التي قد تسبب الاكتئاب.

5-تجنب المشروبات الكحولية: الكحوليات بطبيعتها تسبب الاكتئاب، ويؤكد الباحثون أن تناول الكحول فقط دون وجود أي مؤثرات خارجية أو ضغط نفسي كافي للإصابة بالاكتئاب. لذا يجب استشارة طبيب في حالة عدم القدرة على التوقف عن تناول المشروبات الكحولية لتقديم الدعم والعلاج المناسب.








   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير