العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-08-2017, 04:27 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

A7 خمسة أطعمة مهمة جدا لصحة طفلك الرضيع

خمسة أطعمة مهمة جدا لصحة طفلك الرضيع


التوت
لندن / يؤكد أطباء تغذية الأطفال على الطفل الرضيع يحتاج منذ الولادة إلى مجموعة من المغذيات ذات الجودة العالية لضمان حصوله على صحة جيدة ونمو صحي، ولهذا فمن الضروري أن يهتم والدا الطفل بنوعية الطعام التي يتناولها أطفالهما واختيار أفضل الأطعمة التي تمد أطفالهما بالمغذيات الأساسية.
والسؤال الذي يواجه الآباء، ما هي الأطعمة الممتازة؟ والجواب بكل بساطة إنها الأطعمة المتفوّقة غذائيا والغنية بشكل خاص بالفيتامينات الأساسية، والمعادن , والفيتوكيمكلز وبمعنى آخر "المواد المغذّية التي تصدّ الأمراض" والدهون، وهي هامة جدا لدعم نظام المناعة والحصول على عضلات صحّية، وتطوير الدماغ والعظام.
ويقول أطباء تغذية الطفل إن أفضل خمسة أطعمة ممتازة يمكنك إدخالها إلى حمية طفلك الرضيع هي ، التوت البري الأزرق، فالثمار والخضار ذات اللون الأرجواني والأحمر والبرتقالي والأخضر تحتوي على أكثر المنافع الغذائية، وبالنسبة للتوت الأزرق فأنه غني بالألياف ، والفيتوكميلز فيتامين ج كما يحتل المركز الأول في قدرته على منع التأكسد.
وثانيا، الأفوكادو، حيث يحتوي على الدهون الأحادية اللاتشبع الصحّية، المعروفة كذلك بالدهن الجيد، بالإضافة لذلك، يحتوي الالفوكادو على أكثر من 25 مادّة مغذّية ضرورية مثل الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين إي، وفيتامينات ب وحامض الفوليك. ويمتاز القوام الدهني للأفوكادو بسهولة تقديمه للطفل الرضيع.
وثالثا، اللحوم العضوية مثل الدجاج أو لحم البقر، يعتبر البروتين الموجود في اللحوم العضوية مثل الدجاج ولحم البقر مهم لبناء مخزون الحديد لدى الطفل الرضيع، ولكن يجب أولا أن تتأكدي من أن اللحوم عضوية وخالية من أي مواد كيماوية، وبقايا مبيد الفطريات ومبيد الحشرات، يوصي أطباء الأطفال بتقديم البروتين عند عمر ثمانية شهور.
ورابعا، الأطعمة الخضراء مثل البروكلي، حيث يعتبر البروكلي من النباتات المميزة والجيدة للصحّة، وهو يحتوي على الكالسيوم أكثر من كوب حليب وفيتامين ج أكثر من حبة برتقال.
وخامسا، الأطعمة البرتقالية اللون مثل الجزر والبطاطا الحلوّة، تذكّر بأنّ لون الغذاء مؤشر على قيمته المغذّية، وليس سرا أن اللون البرتقالي الناصع في الجزر والبطاطا الحلوّة يشيران إلى منافع مغذّية هائلة. خصوصا الجزر والبطاطا اللذان يعتبران مصدر ممتاز لفيتامين أي، الهام لتحسين البصر.






   رد مع اقتباس

قديم 27-08-2017, 05:54 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير