العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-08-2017, 07:03 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

A7 غذاء طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة - كيف تهتمين بغذاء طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة؟

غذاء طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة - كيف تهتمين بغذاء طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة؟






يحتاج الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة لنظام غذائي صحي متكامل يحتوي علي الخضروات و الفواكه و اللحوم ليمدهم بالمواد الغذائية اللازمة لنمو اجسامهم و يقوي مناعتهم ضد العديد من الامراض كالسمنة و البول السكري.







التغذية:




الاطفال بهذه المرحلة يحتاجون تناول الاغذية الصحية لضمان نمو اجسامهم و توفير الطاقة اللازمة فكوني حريصة علي تقديم غذاء متكامل لطفلك يحتوي علي حبوب الخضروات و الفواكه مختلفة الالوان و الاطعمة الغنية بالبروتين و اللحوم الخالية من الدهون و الفاصوليا كما ان الطفل بحاجة ايضا للاغذية الغنية بالكالسيوم و الحديد كاللبن و الفاصوليا البيضاء و القنبيط و البطاطا و جبن الشيدر و الزبادي و عصير البرتقال و من ناحية اخري لامداد الطفل بالحديد قدمي له لحوم الاسماك و المكسرات و زبدة الفول السوداني و الفاصوليا و السبانخ و الفراولة و يمكنك استشارة الطبيب عن ما هو الافضل لصحة طفلك.







الاطعمة التي يجب تجنبها:




عليك تقليل استهلاك طفلك للاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية و الخالية من القيمة الغذائية و الاطعمة الغنية بالسكر و الاملاح و تجنب الافراط في الاغذية المصنعة اليا كالصودا و العصائر الغير طبيعية و الحلوي و بطاطس الشيبسي و عوضيه عن ذلك باعطائه فواكه طازجة.







الاطفال الذين يصعب ارضائهم:




ان اكثر الاطفال من سن ما قبل المدرسة يكونوا صعب ارضائهم لذا لا تجبريه علي الاكل لان هذا سيسبب كره للطعام بل قدمي له الاطعمة التي تأكلينها و اظهري له كيف مدي استمتاعك بمذاقها بدل من الاحاح علي تناولها و هذا لا يعني حرمان طفلك من الاطعمة المفضلة اليه بل يمكنك اعطاؤه اياها بين الحين و الاخر مثل المكرونة و الجبنة و لكن حاولي الحفاظ علي القيمة الغذائية بقدر الامكان و لا تجعلي طلباته اوامر مطاعة.







نظام الحياة العائلية:




يتخذ الاطفال في هذه المرحلة العمرية ابويه كمثال يحتذي به لذا كوني له قدوة حسنة و احرصي علي تناول الطعام الذي ترغبين في اعطاؤه لطفلك و تاكدي من انه وجبة صحية متوازنة و احرصي ايضا علي الاكل كاسرة في وقت واحد بقدر الامكان لان هذا يساعد الطفل علي الاقتداء بكم و تعلم العادات الصحية السليمة.







الصحة الوقائية:




ان التغذية السليمة تساعد في تقوية مناعة الطفل و حمايته من السمنة و هشاشة العظام و البول السكري لذا اذا حرصتي علي حياة صحية سليمة سيزيد هذا من تركيز طفلك و يمده بالطاقة اللازمة و يزيد من احساسه بالراحة و عليك دائما استشارة طبيب طفلك الخاص اذا كان لديكي اي استفسارات.






   رد مع اقتباس

قديم 30-08-2017, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير