العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-09-2017, 11:16 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

Icon22 الأطعمة المقلية سبب بدانة الأطفال

الأطعمة المقلية سبب بدانة الأطفال


بسم الله الرحمن الرحيم


واشنطن / حذرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "طب الأطفال" الأمريكية المتخصصة حديثا، من أن الأطفال والمراهقين ممن يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة المقلية خارج المنزل، أكثر عرضة للبدانة وأكثر ميلا لتناول أغذية غير صحية وذات نوعية سيئة.
فقد وجد الباحثون في قسم العناية التجوالية والوقاية في كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، أن الأطفال والمراهقين في عمر التاسعة إلى الرابعة عشرة ممن زادوا استهلاكهم من الأطعمة المقلية خارج المنزل، طوال عام واحد، زادت أوزانهم عن المعدل الطبيعي بكثير.
ودعا هؤلاء جميع الأطباء إلى ضرورة تشجيع الأطفال والشباب على الحد من استهلاك الأطعمة الجاهزة المعدة خارج المنزل والاستمتاع بتناول الطعام مع العائلة، الأمر الذي يحسن مستوى التغذية ونوعيتها لديهم ويحافظ على صحتهم ويقلل خطر إصابتهم بالمشكلات السلوكية التي تؤدي بدورها إلى التدخين وتعاطي الكحول والماريجوانا.
وأوضح الخبراء أن أجواء الأطعمة السريعة المنتشرة في هذا العصر جعلت من الصعب على الأطفال والشباب وعائلاتهم الالتزام بتناول الغذاء الصحي المغذي والمفيد، لذا ينبغي أن تنبع الإرادة من داخل الفرد.
ولاحظ الباحثون بعد تحليل نتائج مسح شمل أكثر من 14 ألف طفل، تراوحت أعمارهم بين 9 - 14 عاما، وتم فيه قياس أطوالهم وأوزانهم ونشاطهم البدني وتكرار تناولهم للأطعمة المقلية خارج المنزل، أن عامل الجسم الكتلي الذي يقيس نسبة الطول إلى الوزن، ازداد بشكل كبير طوال الوقت مع زيادة كميات الطعام المقلي المستهلكة، وكانت هذه العلاقة المباشرة أوضح ما يمكن عند الفتيات الصغيرات في سن التاسعة إلى الثانية عشرة.
وأشار الخبراء إلى أن المراهقين الذين تناولوا الطعام المقلي خارج المنزل أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية والدهون المشبعة والمؤذية والمشروبات المحلاة بالسكر واللحوم الحمراء والمعالجة والحلويات وغيرها من الأطعمة الدسمة، وكانوا أقل استهلاكا للأطعمة الصحية المفيدة التي تمثل جزءا مهما من الغذاء المتوازن كالفواكه والخضراوات والحبوب.
ويرى العلماء أن تناول الطعام خارج المنزل يرتبط بأنماط غذائية تسبب إفراط الوزن والإصابة بأمراض مزمنة كالإعتلالات القلبية والسرطان وداء السكري، مشيرين إلى أن الكثير من الأطفال المرضى في سن الثامنة إلى الثانية عشرة، يتناولون الطعام المجهز خارج المنزل لأكثر من أربع مرات أسبوعيا، وإذا ما استمرت هذه الأنماط الغذائية المبكرة خلال فترات المراهقة، فان الأطفال سيصبحون أثقل وزنا وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة والمزمنة.






   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2017, 02:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير