العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 16-09-2017, 06:48 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark كيف تخسر الوزن طبيعيًا خلال 30 يوم ـ حرق الدهون والسعرات الحرارية

كيف تخسر الوزن طبيعيًا خلال 30 يوم ـ حرق الدهون والسعرات الحرارية














فيما يلي اليكم بعض من أهم وأفضل العلاجات المنزلية التي تساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع :


1 – حرق الدهون والسعرات الحرارية
أول خطوات خسارة الوزن هي ممارسة الرياضة يوميًا لعدة ساعات. حيث تساعد التمارين الرياضية على خسارة الوزن وحمايتك من الأمراض التي قد تسببها الدهون الزائدة، لذلك أوصي بممارسة الرياضة وفق جدول زمني، وينبغي أن يتم ممارسها على أساس العمر ووزن الجسم.

2 – اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن
من المعروف أن النظام الغذائي غير السليم يؤدي إلى زيادة الوزن والمشكلات الصحية. فالوجبات السريعة التي نأكلها هذه الأيام تنتج الكثير من السعرات الحرارية والدهون في الجسم. لذلك ومن أجل التخلص من تلك الدهون وخفض الوزن، يجب أن نتخلص من هذه العادة ونتوقف عن تناول هذه الأغذية. إذا اتبعت هذه الخطوة يمكن أن ترى نتائج إيجابية خلال أسبوعين. 3 – توقف عن تناول المشروبات الغازية
المشروبات الغازية التي نحصل عليها مثل الكولا والعصائر المعبأة لها تأثير سلبي على الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن بسبب وجود كميات كبيرة من السعرات الحرارية فيها. لهذا عليك استبدال المشروبات الغازية بعصائر الفاكهة الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية ومنخفضة السعرات الحرارية فهي تحافظ على لياقتك البدنية.
4 – تناول الخضروات لإنقاص الوزن
الألياف والبروتينات والفيتامينات الموجودة في الخضار تساعدك على البقاء في صحة جيدة. يمكن الحفاظ على شهيتك من خلال استبدال وجبات الطعام بالخضار المطبوخة على البخار التي توجد فيها كميات قليلة من السعرات الحرارية إضافة إلى غناها بالمواد الغذائية، هذه العادة سوف تساعدك على فقدان الوزن بسرعة.
5 – تناول الفواكه لإنقاص الوزن
الفيتامينات والبروتينات والألياف الموجودة بالفاكهة تساعدك في إنقاص الوزن. فالفواكه لها مزايا مماثلة للخضار التي تساعد في الحفاظ على صحتك بالإضافة إلى دورها في قمع الشهية. يمكن استبدال وجبات الطعام بالفواكه من أجل الحفاظ على السعرات الحرارية المنخفضة والتغذية عالية.
6 – تجنب الوجبات الخفيفة لإنقاص الوزن
الوجبات الخفيفة بين الحين والآخر تؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن وزيادة السعرات الحرارية والدهون التي تضر بالجسم. هذا يجعل الجسم بدينًا، لذلك تجنب هذه الوجبات الخفيفة مثل رقائق الأصابع والكوكيز والبرغر وغيرها للمساعدة في خفض الدهون الزائدة والمحافظة على لياقتك البدنية والصحية.
7 – توقف عن تناول السكر
يتسبب السكر الزائد في زيادة المواد الدهنية المتراكمة في الجسم والتي تؤدي إلى إضافة المزيد من الكيلوغرامات إلى وزنك؛ لهذا فإن الحد من تناول المواد الحلوة يساعدك على الحفاظ على وزن الجسم. فقم بشرب عصير الفواكه أو الشاي بدون سكر لتحافظ على لياقتك البدنية بعيدًا عن الدهون التي تسبب زيادة الوزن.
8 – التقليل من الصوديوم
الملح يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم التي تؤثر على الجسم وتسبب زيادة الوزن. لذلك فإن الحد من تناول المواد المالحة في المواد الغذائية يقلل من احتباس الماء الذي يزيد من وزنك، فقد أثبتت العديد من الأبحاث الحديثة أن الصوديوم الزائد يسبب زيادة الوزن.
9 – الشاي العشبي لإنقاص الوزن
مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي العشبي تساعد في عملية حرق الدهون، بعد شرب الشاي العشبي بدون إضافة السكر يتم سحب السموم والفضلات النيتروجينية الضارة الموجودة في الجسم، وهذا يساهم في فقدان الوزن.
10 – حافظ على نمط حياتك الطبيعي
اتباع نمط حياة طبيعي يساعد في عملية خسارة الوزن. فلا ينبغي أن نكون كسالى ونشاهد التلفزيون أو نعلب ألعاب الكمبيوتر التي تتسبب في زيادة الوزن. لهذا عليك تجنب استخدام الآلات التي تقلل من الجهد مثل المصاعد والسلالم الكهربائية والبدء في تنفيذ بعض الإجراءات التي تساعد على حرق الدهون، كالمشي بعد تناول الوجبات لكي تبقي بصحة جيدة.








   رد مع اقتباس

قديم 16-09-2017, 09:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2017, 02:18 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير