العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 16-11-2017, 01:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 وصفات طبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر

وصفات طبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر




تلعب عوامل كثيرة في ظهور حبوب الشباب على الظهر والأكتاف ولكن وإن تعددت الأسباب فإن النتيجة هي زيادة في إفرازات الغدد الدهنية وقفل مخارج هذه الغدد على سطح الجلد. وتتعدّد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب الشباب منها العوامل الوراثية، وزيادة إفراز الهرمونات عند البلوغ، وبعض أنواع الأطعمة مثل؛ الأسماك والمكسرات والشكولاته والكولا وملح الطعام عند المبالغة فيها، كما أن الجراثيم تسبّب ظهور مثل هذه الحبوب لقدرتها على تحليل المواد الدهنية. فيما قد يكون للتوتر النفسي والإجهاد الجسماني والحياة الروتينية والسهر الكثير أثر أحياناً على حدّة حبوب الشباب. ولهذه الأسباب مجتمعة نقدم لك وصفات طبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر منها:

- جل الصبّار الطبيعي

قومي بقطع ورقة الصبّار بشكل طولي وحكّ الجلّ الذي بداخلها بواسطة الملعقة ووضعه في علبه معقمة، مع إضافة 5 نقاط زيت شجره الشاي وتركه بالثلاجه إلى وقت الاستخدام. استخدميه خلال أسبوع ثم اعملي آخر جديد.

يجب عدم فرك أماكن الحبوب بالليفة أثناء الاستحمام واستبدال ذلك بالصابون الطبّي ويفضّل عدم وضع كريم مرطب دهني على تلك المناطق والاكتفاء بجلّ الصبّار.

- علاج النعناع والبابونج

قومي بإحضار أعشاب زهرة البابونج والنعناع الجاف، ثم قومي كل يوم بغليهم في الماء مقدار معلقتين وتترك حتى تصبح دافئة. ثم يتم غمس قطنة المنقوع ويتم تمريرها على الحبوب الموجودة فى الظهر و الكتف و الصدر من مرتين لثلاث مرات يومياً.

- التدليك بملح الطعام

يتم تدليك الظهر بملح طعام اليود المزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري) .

يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم، وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ويعرض الجسم بعدها لماء جاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس.

قومي بلبس قفاز في يدك وضعي فوقه قليلاً من الملح الذي أعددتيه مسبقاً مع قليل من الماء ليصبح في صورة عجينة، ثم يدلّك به الظهر.

ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقي أجزاء الجسم للطهارة المطلقة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر. وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديماً لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً






   رد مع اقتباس

قديم 16-11-2017, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

سبحان الله العظيم وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير