العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-12-2017, 09:28 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 الخطوات الصحيحة لوضع كريم الأساس للمبتدئات

الخطوات الصحيحة لوضع كريم الأساس للمبتدئات





اذا كنتِ دخلت عالم الأنوثة والجمال مؤخرا، ولم تتمكني بعد من إتقان كل حيل الماكياج وأسراره، فعليك أن تبدئي في تعلم تلك الحيل أولا بأول حتى تكون إطلالاتك مذهلة وبلا أية عيوب.







وأولى حيل الماكياج هي وضع كريم الأساس بشكل صحيح، وهذا ما سنستعرضه معا في هذا الموضوع خاصة أن كريم الأساس هو أهم عناصر الماكياج لأنه يخفي عيوب البشرة ويجعل لونها موحدا وصافيا، وبالتالي سيبرز جمال الإطلالة وألوان ظل الجفون بشكل ساحر.
بالطبع هناك مئات الماركات من كريم الأساس، فكيف ستنتقين الدرجة المناسبة لبشرتك؟
اتبعي الخطوات التالية للإجابة عن كل تساؤلاتكِ حول كريم الأساس.
أولا: اختاري الخامة المناسبة لبشرتك: ما بين بودرة الأساس وكريم الأساس أو كريم الأساس السائل، تختلف الخامات ولكن ليست كلها تناسب جميع أنواع البشرة مهما كانت جودة المستحضر، فمثلا بودرة الأساس لا تناسب صاحبة البشرة الجافة، أما كريم الأساس السائل فقد لا يناسب صاحبة البشرة الدهنية، لأنه قد يذوب بسرعة أو يتكتل فتتشوه الإطلالة بالكامل. ولذلك عليك التعرف على نوع بشرتك واختيار الخامة المناسبة لها.
ثانيا: اختاري الدرجة المناسبة لبشرتك: الآن عليك اختيار درجة مناسبة لبشرتكِ، ولكي تختاري الدرجة الصحيحة لا تقومي باختبار خامة كريم الأساس على الوجه، وإنما ضعي القليل على رقبتك أو معصمك حتى تتأكدي من ملاءمتها تماما. واختاري كريم الأساس أفتح درجة واحدة من بشرتك. ولا تختاري درجات فاتحة إذا كانت بشرتك داكنة، لأن كريم الأساس الصحيح يجب ألا يبدو ظاهرا، وإنما يكون طبيعيا وكأنه نفس لون البشرة تماما.
إذا كنت عاجزة عن اختيار الدرجة المناسبة لبشرتكِ، فإن محلات مستحضرات التجميل لديها أجهزة اختبار درجات البشرة وموافقتها مع الدرجة المناسبة من كريم الأساس.
ثالثا: اقرئي التعليمات على العبوة: أحيانا تكون بعض المستحضرات لامعة بعض الشيء، وبالتالي قد لا تناسب الجميع، خاصة صاحبات البشرة الدهنية، كما أن الأنواع المطفية لا تناسب أبدا صاحبات البشرة الجافة، ولذلك مهما كانت الدرجة مناسبة لبشرتك، عليك التأكد أولا من ملاءمتها لنوع بشرتكِ.
رابعا: تأكدي من كثافة المستحضر: أحيانا يكون كريم الأساس كثيف القوام، فيبدو واضحا على البشرة بشكل منفر، كما أن بعض أنواع البشرة تحتاج لطبقة خفيفة فقط من كريم الأساس، أما البعض فإن كريم الأساس الخفيف يجعل بشرتهن متعددة الألوان بشكل منفر، كما أنه لا يخفي عيوب البشرة أو آثار حب الشباب، فتكون نتيجة استعماله عكسية.
خامسا: ابدئي بالبرايمر: لكي يظل مفعول كريم الأساس طويلا وثابتا لساعات طويلة، ابدئي أولا بتهيئة بشرتك بوضع طبقة من البرايمر لترطيب البشرة وتأهيلها، ثم انتظري لمدة عشر دقائق قبل وضع كريم الأساس.
سادسا: لا تستخدمي أصابعك عند وضع كريم الأساس: حتى اذا كان كريم الأساس سائلا، فعليك استخدام الفرشاة المخصصة له لكي تفرديه على وجهك بشكل صحيح. وأيضا اذا كنت تضعين بودرة أساس، دلكي وجهك بالفرشاة المخصصة للبودرة بشكل دائري حتى تمتزج البودرة مع سطح البشرة.
سابعا: غطي بشرتك بالكامل: لا تستمعي لمن يقول إن المناطق الداكنة من البشرة فقط هي التي تحتاج كريم الأساس، بل عليك تغطية بشرتك بالكامل "الوجه والرقبة" حتى يكون لونهما موحدا. أما اذا كنت تعانين من مناطق داكنة بشكل أكثر من غيرها – كالهالات السوداء حول العينين- فضعي طبقة من خافي العيوب على هذه المناطق بعد كريم الأساس.
ثامنا: لا تبالغي: اعلمي أن طبقة واحدة فقط من كريم الأساس بالدرجة والقوام الصحيح ستكون كافية تماما لتأهيل بشرتك لاستقبال الماكياج، فلا تبالغي بوضع أكثر من طبقة حتى لا يصبح وجهك ككتلة العجين.







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير