العودة   منتدى النرجس > منتديات الكروشيه والخياطة والتطريز والخبرات المنزلية > منتدى الكروشية مع الباترون دروس و ورشات وتعليم التريكو



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 21-12-2017, 02:10 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصر الاحزان
عضو مجلس إدارة
 






قصر الاحزان غير متواجد حالياً

 

Sss16 كيفية تقديم الفاكهة لأطفالك بطرق مبتكرة

كيفية تقديم الفاكهة لأطفالك بطرق مبتكرة




الفاكهة من الأكلات الصحيّة والضرورية للطفل لما تقدّمه له من فيتامينات وألياف وعناصر غذائية مهمة لنموّه بشكل صحي، ولكن مع الأسف كثير من الأطفال لا يحب أكل الفاكهة، لهذا نقترح عليكِ بعض الاقتراحات لتقديم الفاكهة للطفل بشكل مختلف عن شكلها التقليدي..




قطعي الفاكهة وضعي القطع في عصا خشبية

فاكهة في العصي


بدلا من تقديم الفاكهة في شكلها التقليدي، جرّبي أن تقومي بتقطيع أنواع مختلفة من الفاكهة لقطع صغيرة، وتضعي قطعة من كل نوع في عصا خشبية، وتأكدي أن طفلك سيعجب بها جدا ويقبل على تناولها، يمكنك أيضا أن تضعي بعض المارشميللو أو الحلوى المفضلة لطفلك في نفس العصا مع الفاكهة.





قطع مشكّلة


جرّبي أن تقطّعي الفاكهة بأشكال ملفتة ومختلفة لطفلك، مثل أن تقطعيها على شكل نجوم أو دوائر أو مربعات، أو أن تصنعي منها أشكال فراشة مثلا أو نخلة، وغيرها من الأشكال، ويمكنك إضافة بعض المكسرات المطحونة عليها فيصبح شكلها أكثر جاذبية للطفل.



العصائر الطبيعية






إذا كان طفلك يرفض أكل الفاكهة في شكلها التقليدي، قدّميها له كعصائر طبيعية، ستقوم العصائر بتوصيل نفس الفائدة لجسم طفلك، ولكن بشكل أسهل في تناوله.


الأطفال يحبون الأنواع المختلفة للتارت والفطائر


سلطة الفواكه



تعتبر سلطة الفواكه من أكثر الأصناف التي يُقبل عليها الطفل، ليس فقط لأن طعمها لذيذ، ولكن تنوّع الألوان داخل كأس واحد يجذب الطفل ويشجّعه على الأكل، يمكنك إضافة بعض الكريم شانتيه على سلطة الفواكه، أو إضافة الآيس كريم أو المكسرات.



تغميس الفاكهة



جرّبي فكرة تقديم صوص إلى جوار الفاكهة، على الرغم من أن الأمر قد يعرّض طفلك لتلطيخ يديه وملابسه، لكنه سيستمتع جدا بتناول الفاكهة بهذه الطريقة، قدّمي بجوار الفاكهة المقطّعة طبقا من صوص الشيكولاتة أو الكريم شانتيه، أو أي صوص حلو آخر متوفر لديك.



تارت الفاكهة



معظم الأطفال يحبون الأنواع المختلفة للتارت والجاتوه والفطائر، لذا وظّفي هذه الفرصة في عمل فطائر وتارت الفاكهة لأطفالك، واحرصي على أن تدخلي كمية متنوعة الأصناف والألوان من الفاكهة، تعتبر هذه أحد أهم الطرق غير المباشرة لتوصيل فوائد الفاكهة لجسم طفلك.

دول بقي شويه صور يفتحوا النفس




































   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الكروشية مع الباترون دروس و ورشات وتعليم التريكو
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير