العودة   منتدى النرجس > منتديات الكروشيه والخياطة والتطريز والخبرات المنزلية > منتدى الخبرات المنزلية والاعمال الفنية اليدوية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-12-2017, 01:04 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصر الاحزان
عضو مجلس إدارة
 






قصر الاحزان غير متواجد حالياً

 

Sss16 كيفية معرفة الباذنجان الأفضل عند التسوق

كيفية معرفة الباذنجان الأفضل عند التسوق





تتنوع أشكال الباذنجان بشكل واسع وتختلف من حيث الحجم واللون والطعم أيضاً، فمنها الصغير الذي يدخل في وصفات أطباق مثل المحشي والمخلل والمربيات، وهنالك الحجم الكبير الذي يدخل في تحضير وصفات طعام أخرى مثل البابا غنوج والمتبل ولفائف الباذنجان وطاجين الخضار وصينية الباذنجان باللحم أو الدجاج وغيرها الكثير، وأياً كان ما تبحثين عنه من أنواع الباذنجان، فالأفضل الإنتباه إلى إختيار النوعيات الأفضل منه وذلك من خلال ملاحظة التالي:
1. أختاري الباذنجان الطازج، وبإمكانكِ معرفة ذلك من ملمسه الخارجي اللامع الناعم، فإن تغضنت القشرة كانت الباذنجانة قديمة، وكلما قدم عمر هذه الثمرة، كلما أصبحت ذات مذاق مر أكثر.
2. حاولي شراء الأحجام الأصغر من الأنواع الكبيرة، ذلك لأنه كلما كبرت الباذنجانة أكبر من معدل نموها أصبحت تحتوي على بذور قاسية ويمكن أن يميل طعمها إلى المرورة.
3. أختاري الباذنجانات الثقيلة نسبياً.
4. تجنبي إختيار الباذنجانات التي تحتوي على بقع بنية أو سوداء داكنة على جوانبها، ذلك دليل على تلفها.
5. أضغطي بلطف باصبعكِ على الباذنجانة، فإن أرتدت إلى شكلها الأصلي، فهذا معناه أنها طازجة. وإن بقيت أثار للضغطة فإن الباذنجانة ناضجة جداً ولا تستحق الإختيار.
6. أختار الباذنجان الطرية وليست الجافة من الداخل، وبإمكانكِ معرفة ذلك بالنقر عليها وسماع الصوت الصادر، إن كان يدل على خوائها فلا تشتريها.
7. اختاري الباذنجان المحفوظ في مكان جاف، وحاولي استخدامه خلال يوم أو يومين من تاريخ الشراء. ولغرض استخدامه لفترة أطول لعدة أيام، يجب أن يحفظ في الثلاجة.







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الخبرات المنزلية والاعمال الفنية اليدوية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير