العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-12-2017, 12:35 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

A32 قصة الكلب الذكي قصة جميلة قبل النوم للأطفال بقلم رضا الصامت



قصة الكلب الذكي






بعدما رجع الصياد من البحر أخذ كمية من السرطانات التي اصطادها ووضعها داخل منديل عقد أطرافه وسلمه الي كلبه الأمين ليوصلها الي منزله، وفي الطريق انحلت عقدة المنديل وتناثرت الحيوانات البحرية هنا وهناك .




نظر الكلب إليها فاحتار فيما سيفعل، ثم اخذ يجمع الواحد تلو الآخر وكلما وضع واحدً في المنديل هرب الآخر فاحتار في أمره وبدرت الي ذهنه حيلة ذكية، فكان كلما التقط سرطاناً ضربه علي الارض عدة ضربات حتي يموت فينقله وهكذا حتي قتل الجميع وأمن فرارها .

لاحظ الناس وتعجبوا من عمله فأسرع أحدهم وعقد طرفي المنديل والكلب ينظر إليه بغاية الحذر مخافة أن يأخذ شيئاً، ثم حمل المنديل وجري مسرعاً الي البيت وهو يحرك ذيله تعبيراً عن فوزه وفرحه .
قصة البلبل والغراب بقلم جاسم محمد صالح



أراد البلبل ان يرحب بالشمس قبل شروقها، فبدأ يغرد وهو يقفز من غصن إلي آخر، انزعج الغراب من تغريد البلبل فصرخ قائلاً : انك تزعجني بتغريدك هذا، اجابه البلبل متعجباً : صوتك ليس أجمل من صوتي، لنجعل الطيور بيننا حكماً، انا اغرد أولاً وانت تنعق ثانباً وهي ستقول من هو الأجمل ! .. تغريدي ام نعيقك .

حرك الغراب رأسه موافقاً وبسرعة طلب من طيور الغابة ان تحكم بينهما، وافق السنونو والإوزه والحمام والعصفور واللقلق والكنازي علي ان يكونوا حكماً بينهما، وحينما بدأ البلبل يغرد بصوته الجميل صفق له الجميع وحينما جاء دور الغراب، بدأ ينعق وينعق وتوقع انه سيسمع تصفيقاً واستحساناً من الجميع، لكنه فوجئ بأن لا احد من الطيور بقى في مكانه، فجميعها طارت مبتعدة عن المكان هرباً من صوته المزعج .

خجل الغراب وطار مبتعداً عن المكان فقد عرف ان الجميع لا يحبون صوته، وفي كل صباح من مكانه البعيد كان يسمع تغريد البلبل لكنه لا يستطيع ان يقول شيئاً .






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مناهج رياض الاطفال والبرامج التعليمية والقصص الهادفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير