العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-01-2018, 10:22 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 فوائد زيت الزيتون للأظافر

فوائد زيت الزيتون للأظافر




الأظافر :- المرأة عادةً ما ترغب بالاهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة التي تجعلها دائماً تظهر بكامل جمالها ، و أناقتها ، و دائماً ما تسعى لأن تحافظ على أنوثتها بكل المقاييس ، حيث نجدها مهتمة بجمال ، و نظافة أظافرها من خلال ذهابها المستمر إلى صالونات التجميل لأنه في الغالب تحتاج الأظافر إلى الاهتمام بها بشكل كبير ، و تحتاج إلى العناية ، و الاهتمام بها جيداً ، و ذلك حفاظاً على جمالها ، و لمعانها ، و قوتها ، حيث أن الأظافر الأنيقة ، و القوية هي أحد أسرار جمال المرأة ، و أنوثتها.


و يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في بناء الأظافر ، و الحفاظ عليها ، و زيادة قوتها ، و من أهم هذه الوصفات الطبيعية “زيت الزيتون” ، و ذلك لأن زيت الزيتون يوجد به نسبة كبيرة جداً من الفيتامينات ، و العناصر التي تكون مفيد للجسم بشكل عام ، و للأظافر بشكل خاص ، حيث أن زيت الزيتون يزيد من قوة ، و لمعان الأظافر ، و صلابتها.


الجدير بالذكر أن استخدام زيت الزيتون للحفاظ على الأظافر يكون بسيط حيث أنه لا يتطلب منا إنفاق الكثير من الأموال ، و يجعلنا نستغنى عن مستحضرات التجميل غالية الثمن ، لذلك سوف نستعرض أهم وصفات زيت الزيتون التي يمكنك استخدامها للحفاظ على أظافرك ، و تقويتها ، و لمعانها.





فوائد زيت الزيتون للأظافر :- زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تفيد الجسم بشكل عام ، كما أنه له تأثير واضح ، و خاص على الأظافر حيث يعمل على تقويتها ، و من أهم هذه الفوائد:-
زيت الزيتون يزيد من لمعان الأظافر ، و يساعد في تقويتها كما أنه يعمل على ترطيب الأظافر من الأعماق ، و يمنع الأظافر من الإصابة بالتكسير ، و التلف وللاستفادة من فوائد زيت الزيتون جميعها يجب القيام بالاتي:-


1- يمنع زيت الزيتون تكسير الأظافر ، و يعمل على تقويتها ، و ذلك من خلال استخدامه بهذه الطريقة :- يضاف ما مقداره ربع كوب صغير من زيت الزيتون و يتم وضعها في إناء على النار على درجة حرارة متوسطة ، و يترك الزيت على النار لمدة زمنية قدرها 5 دقائق على الأقل ، و بعد ذلك تطفئ النار ، و تنقع الأظافر في زيت الزيتون لمدة زمنية قدرها 10 دقائق تقريباً.


2- القيام بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج المذهلة ، كما أنه يمكن أيضاً دهن كامل اليدين بزيت الزيتون للحصول على يدين ناعمتين حيث أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة.


3- يعمل زيت الزيتون على تقوية الأظافر ، و الحفاظ على صحتها ، و ذلك من خلال استخدامها بهذه الطريقة:-


4- القيام بوضع كوب صغير من زيت الزيتون في إناء ، و وضعه على نار هادئة ، و نتركه إلى أن يصبح الزيت دافئاً قليلاً ، و من ثم يتم تفريغ محتويات كبسولة فيتامين (e) في داخل الإناء الذي يوجد به زيت الزيتون ، و بعد ذلك يتم تدليك الأظافر ، و المنطقة المحيطة بالأظافر بهذا الخليط ، و سوف تلاحظي الفرق إذ أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الأظافر ، و يزيد من مرونتها ، و فيتامين(e) يساعد في تغذية الأظافر ، و يزيد من لمعانتها بشكل طبيعي.


5- زيت الزيتون يرطب الأظافر بشكل جيد ، و يمكن استخدامه لترطيب أظافرك ، و ذلك بإضافة ما قدره نصف كوب من زيت الزيتون إلى ناء به ماء دافئ ، و من ثم القيام بوضع الأظافر داخل هذا الإناء لمدة 10دقائق تقريباً ، ثم بعد ذلك نقوم بتجفيف اليدين جيداً ، و بعد ذلك نقوم بوضع كريم ترطيب على اليدين.


6- يساعد زيت الزيتون في إطالة الأظافر ، و ذلك من خلال تدليك الأظافر بقطع الليمون الطازجة ، بواسطة فرشاة الأسنان ، و من ثم القيام بغسل الأظافر بالماء الدافئ ، و تجفيفها بشكل جيد ، و ذلك بواسطة منشفة نظيفة ، ، و من ثم القيام بوضع طبقة من زيت الزيتون على الأظافر ، و يتم تدليك الأظافر جيداً بزيت الزيتون.






   رد مع اقتباس

قديم 01-02-2018, 11:26 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

احفظ سرك ما بين اثنين نفسك وربك

لا أحد ارحم بك من نفسك ....
ولا احد ارحم بك من ربك ....






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى وصفات العناية بالجسم والبشرة بطرق طبيعية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير