العودة   منتدى النرجس > منتديات الكروشيه والخياطة والتطريز والخبرات المنزلية > منتدى الخبرات المنزلية والاعمال الفنية اليدوية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-01-2018, 11:39 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصر الاحزان
عضو مجلس إدارة
 






قصر الاحزان غير متواجد حالياً

 

Sss16 حافظي على التكييف لفصول صيف قادمة بهذه الخطوات

حافظي على التكييف لفصول صيف قادمة بهذه الخطوات






خلال أشهر الصيف، ومع زيادة درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو، تصبح التكييفات المنزلية ملاذكِ الوحيد للشعور بالراحة والاستمتاع بالنسمات الباردة، التي تفتقدينها في تلك الفترة.لتحافظي على كفاءة التكييف لسنواتِ عديدة، وتضمني الحصول على جودة التبريد المطلوبة في فصول الصيف القادمة، عليكِ بالصيانة الدورية كل فترة، وتحديدًا في بداية شهور الصيف كل مرة، وهذه هي الخطوات:




1. إغلاق مفتاح التشغيل:

لضمان السلامة والأمان خلال عملية التنظيف والصيانة، لا تكتفي فقط بإغلاق زر التشغيل في جهاز التحكم عن بعد، ولكن عليكِ أيضًا إغلاق مفتاح التشغيل في الحائط.2. تنظيف الفلاتر:

عادة ما تكون الفلاتر تحت غطاء التكييف الخارجي مباشرة، وعليكِ أن تحرصي على تنظيفها باستمرار شهريًا، بغسيلها تحت الماء الجاري، واتركيها قليلاً كي تجف، وستتفاجئين بكمية الأوساخ والأتربة، التي تسبب انسداد الفلاتر، ما يعوق انسياب الهواء البارد بكفاءة.3. تنظيف لفائف التكييف في الوحدة الخارجية:

تتجمع فيها كثير من الأوساخ والعوالق بمرور الوقت، نتيجة وجودها خارج المنزل، هذه الأوساخ تؤدي إلى عزل اللفائف، ما يقل من امتصاص حرارة الجو، وتدفق الهواء البارد، ولتفادي هذه المشكلة، احرصي على تنظيف الوحدة الخارجية سنويًا، ويمكنكِ استخدام مضخة النفخ الكهربائية (البلاور) أو مجفف الشعر على البارد، لإزالة الأتربة، ثم غسيلها بالماء عن طريق خرطوم بقوة دفعَ عالية.


4. تنظيف الزعانف في الوحدة الخارجية:

تعوق انسياب الهواء نتيجة تعرضها للانسداد، استخدمي أداة تسمى مشط الزعانف، لتحصلي على أفضل نتيجة في تنظيفها.5. تنظيف أنوب صرف المياه من التكييف:

باستخدام سلك رفيع أو بقوة شفط المكنسة الكهربائية، لتنظيفه من العوالق التي تسبب انسداده، وبالتالي تزيد من نسبة الرطوبة، التي تؤدي إلى تلطيخ الحوائط والسجاد بالماء الذي لم يتم صرفه.6. فحص الأنبوب الواصل بين الوحدتين الخارجية والداخلية:

مع بداية فصول الربيع و الصيف واستخدام التكييف، يجب التأكد من أن هذا الأنوب لم يصبه الضرر نتيجة الرطوبة، التي تؤدي إلى تسريب الهواء البارد خارج المنزل.7. الحفاظ على التكييف في فصل الشتاء:

خلال تلك الفترة ومع عدم استخدام التكييف، اهتمي بتغطية الوحدة الخارجية لحمايتها من تغييرات الطقس في فصل الشتاء.
أخيرًا إذا لم تستطيعي عمل خطوات صيانة التكييف بنفسكِ، فعليكِ الاتصال بفني متخصص لصيانة التكييفات، لعمل الصيانة الدورية والتأكد من كفاءة التكييف لديكِ.






   رد مع اقتباس

قديم 28-01-2018, 10:01 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك,






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الخبرات المنزلية والاعمال الفنية اليدوية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير