العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-02-2018, 11:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 أسهل الطرق لوضع الكونتور البودرة

أسهل الطرق لوضع الكونتور البودرة




الكونتور :- يعد الكونتور من أحدث صيحات المكياج لتتمتع المرأة بجمال خلاب وخصوصاً في المنطقة العربية ، و يجري استخدام الكونتور البودرة كبديلاً عن الكونتور الكريمي الذي تفضله غالبية النساء ، و ذلك يرجع لتميز الكونتور البودرة بالقدرة على نحت الوجه بطرقة جذابة ، و ناعمة غير مبالغ فيها ويعتبر الكونتور البودرة أكثر ملائمة لنساء الخليج العربي بالتحديد لأنه يعمل على امتصاص زيوت البشرة والحفاظ على شكل الوجه لمدة أطول بدون التأثر بالتلطخ أو اللمعان.

الكونتور بالنسبة للمبتدئات :- يتوجب على المبتدئات عند تعلم وضع المكياج ضرورة استخدام الكونتور البودرة ، وذ لك راجعاً لسهولة استعماله من ناحية علاوة على التحكم في درجاته دمجه على الوجه بمنتهى السلاسة ،بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجة الكونتور الخفيف للصباح والدرجات الثقيلة للمساء والسهرة ، و جديراً بالذكر أن الكونتور البودرة متوفر بعدد كبير من الدرجات ، و ذلك ليتناسب مع جميع أنواع البشرة.

أسهل الطرق لوضع الكونتور البودرة :- تعد طريقة الكونتور البودرة عبارة عن الأسلوب الأمثل ، و المتبع بين خبراء التجميل لنحت الوجه بالطريقة المثلى حتى يبدو الوجه شبابياً بدرجة أكبر ، و بالتالي الحصول على نتائج جيدة لمكياج فائق الجمال ، إذاً فما هي أسهل الطرق التي يمكننا اتباعها عند وضع الكونتور البودرة :-
1- ينصح أولاً بوضع طبقة من البرايمر لتوحيد لون البشرة مع كريم الأساس والكونسيلر لإزالة عيوب الوجه مع تحديد لون كريم أساس مناسب للون الوجه حتى يعطي احساس ببشرة صافية نقية خالية من العيوب.



2- ينصح باختيار لون بودرة أغمق من لون بشرة الوجه درجتين وخصوصاً اللون البرونزر ، و يراعى أن تكون الفرشاة المستخدمة صغيرة الحجم ، و ذلك بهدف أن تكون مائلة للتحكم في توزيع البودرة على انحناءات الوجه .

3- يتم توزيع لون البودرة الغامق أو البرونز أسفل عظمة الخدين و على جانبي الفك و عند منبت الشعر أعلى الجبهة وعند طرفي الأنف لتصغيره أو تقصيره إذا كان الأنف طويلاً مما يعمل على اخفاء عيوب البشرة المطلوب إخفاؤها ، يمكن وضع خط من الدرجة الغامقة أسفل الشفة السفلى ليساعد على ظهورها منتفخة بشكل جميل.

4- تستخدم بودرة الوجه أو هايلايت أفتح بدرجتين من لون البشرة كذلك يمكن استخدام الهايلايت اللامع وذلك في منطقة اسفل العين مع مراعاة وضعها على شكل مثلث ،ويتم وضعها أيضاً على عظمة الأنف في المنتصف ، و على جانبي الأنف وعلى وسط الذقن وفوق الشفة العليا وهذه الخطوة تساعد على ابراز معالم الوجه الجميلة وتحديدها.

5- يتم مزج الألوان بواسطة الفرشاة هذا مع مراعاة ابقاء كل مستحضر في مكانه.

6- يتوجب إضافة البلاشر باللون الوردي أو المشمشي على الخدود ، و ذلك بهدف إضافة اشراقه ورونق للبشرة.

7- لإضافة إطلالة جيدة للبشرة يجب اختيار لون الروج بعناية فائقة وذلك حسب لون البشرة ،حتى لايتم اختيار لون من الألوان الباهتة مما قد يفقد الوجه جاذبيته .

8- إن الاهتمام بتفاصيل الوجه وإظهار جماله ومحاولة إخفاء عيوبه يساعد على أن يبدو طبيعياً ملائكيا ً بقدر الإمكان مما يمنح المرأة المزيد من الإشراقة ، و الجاذبية ، و كلما كانت الألوان المنتقاة أقرب إلى الطبيعة كلما ظهرت مفاتن الوجه بصورة أفضل .

9- الاهتمام بصحتك وجمالك من الأمور الهامة ، و المساعد في جمال اطلالتك ، و لذلك لابد من الاهتمام العالي الدرجة بالغذاء الصحي ، و السليم بالعلاوة إلى المحافظة على تناول كمية كافية من المياه والعناية ببشرتك يومياً إذ ستساعد تلك الأمور على ظهور الوجه بصورة رائعة خاصة بعد إضافة لمساتك الخاصة من المكياج ، و الألوان الرائعة التي تساعد على ظهورك بأحلى الطلات وأروعها.

10- يتوجب أيضاً مراعاة وضع المكياج نهاراً بدرجات أخف حتى لا تتسبب حرارة الشمس في إذابة المكياج مما يعرضك لمنظر غير محبوب فكلما كانت اللمسات الموضوعة على البشرة صباحاً ناعمة وبسيطة زادت معه إطلالتك بصورة رائعة .

11- في فترة المساء ، و بالأخص حفلات السهرة يجب مراعاة وضع المكياج بألوان أغمق قليلاً لتظهرين بشكل جذاب مع وضع درجات روج ملائمة ، و لذلك فإن وضع الكونتور البودر يساعدك في الحصول على وجه نقي صافي يكاد يكون خالي من العيوب ويعمل على إظهار مفاتن وجهك بصورة رائعة ، ويعتبر الكونتور البودر هو الأنسب للسهرة ولنساء منطقة دول الخليج العربي كما سبق وذكرنا لامتصاص الزيوت بالوجه دون التأثر بالتلطخ واللمعان.

أهمية استخدام الكونتور البودرة للبشرة :- ترجع أهمية الكونتور البودرة في الأساس لعمله على إظهار البشرة بعمر أصغر سناً ، علاوة على عمله على إبراز تفاصيل الوجه بأبهى الصور ، و أروعها ، فالكونتور البودرة هو عبارة عن إظهار لمفاتن الوجه عن طريق عمل انعكاس لمناطق معينة بالوجه لإخفاء العيوب ، وكأنه رسم للوحة لإمرأة جميلة.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير