العودة   منتدى النرجس > منتديات الكروشيه والخياطة والتطريز والخبرات المنزلية > منتدى الكروشية مع الباترون دروس و ورشات وتعليم التريكو



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-02-2018, 12:50 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصر الاحزان
عضو مجلس إدارة
 






قصر الاحزان غير متواجد حالياً

 

Sss16 طريقة عمل مفرش كروشيه بالخطوات

طريقة عمل مفرش كروشيه بالخطوات




الكروشيه


انَتَشر في الآونة الأخيرة استخدام فَنّ الكروشيه لتزيين المنزل، وذلك بعمل مفارش لطاولة السّفرة، أو عمل غطاءٍ للأجهزة الكهربائيّة في المطبخ، أو عمل مفارش صغيرةٍ لتزيين طاولات غرف الضّيوف، وفي كلّ حالةٍ تكون النّتيجة رائعةً سواء استخدمنا خيوط الصّوف الرّفيعة، أو خيوط الحرير الملوّنة، وسواءً أكانت الغرزات بسيطةً، أو معقّدةً يكون الشّكل النّهائيّ للمفرش جميلٌ ويُضفي لمسةً فنّيةً على الغرف.
الغرزات والرّموز المستخدمة

السّلسلة: نُشكّل السّلسلة في بداية كل عمل كروشيه، وهي عبارة عن عددٍ من الغُرزات نصنعها لنصل إلى الطّول المرغوب.
الغرزة المنزلقة: ندخل الصنّارة داخل السّلسلة من دون سحب خيط، ومن ثمّ نَلفّ الخيط على الصّنّارة ونرفعها من السّلسلة، ونَسحبها من اللّفتين الّلاتي على الصّنّارة من دون لف الخيط مرّةً أخرى.
غرزة الحشو: تَختلف عن الغرزة المنزلقة بأنّنا نلفّ الخيط مرّةً أخرى على الصنّارة بعد رفعها من السّلسلة ونمرّرها من اللّفّتين الموجودتين على الصّنّارة.
غرزة النّصف عمود: نلفّ فيها الخيط ونثبّته بالطّرف المعقوف من الصنّارة وندخله داخل السلسلة، ومن ثمّ نلفّ الخيط مرّةً أخرى على الصّنّارة، ونرفع الصّنّارة من السّلسلة ونلفّ الخيط مرّةً أخرى، ونسحب الصنّارة لتمرّ عبر اللفّات الموجودة على الصنّارة كلّها.
غرزة العمود: تختلف عن غرزة النّصف عمود بأنّنا نلفّ الخيط على الصنّارة بعد رفعها من السّلسلة، ونمرّر الصنّارة عبر لفّتين أوّلاً ومن ثم نلف الخيط مرّةً أخرى على الصّنّارة، ونَسحبها من باقي اللفّات الموجودة عليها.
غرزة العمود الثّلاثي: نَلفّ فيها الخيط مرّتين على الصنّارة قبل إدخاله إلى السّلسلة، ومن ثمّ نلفّ الخيط مرّةً أخرى عليها ونرفعها عن السّلسلة ونلفّ الخيط مرّة أخرى ونمرّرها عبر لفّتين من اللّفات الموجودة على الصنّارة وهكذا إلى أن تنتهي اللفّات مع لفّ الخيط قبل كلّ تمرير.
غرزة العمود الرّباعي: تتمّ بالطريقة نفسها غرزة العمود الثّلاثي، ولكن نلفّ الخيط ثلاث مرّات في البداية.
غرزة العمود الثّلاثيّة ثلاث مرّاتٍ معًاً: سنستخدم هذه الغرزة لعمل نهاية هذا المفرش؛ حيث نلفّ فيها الخيط مرّتين على الصّنّارة، ثمّ نُدخلها داخل السّلسلة، ونلفّ الخيط مرّةً أخرى حول الصنّارة ونرفعها من السّلسلة، ونَلفّ الخيط مرّةً أخرى، ونُمرّره من لفّتين من الّلفات الّتي على الصنّارة، ونلفّ الخيط مرّة أخرى حولها ونمرّره من لفّتين من اللفّات الّتي عليها، ونعيد الكرّة من البداية مرّتين، وننهيها بلفّ الخيط مرّةً أخيرة على الصّنّارة ونمرّرها من كلّ اللّفّات الّتي عليها.
غرزة البيكو: نُشكّل فيها سلسلةً من أربع غرزات، ونعمل غرزة حشوٍ في الغرزة الثّالثة من السّلسلة.


طريقة عمل مفرش كروشيه

ابدأ بعمل سلسلة من تسع غرزات وأغلقها بغرزة منزلقة لتصنع دائرة.
اعمل سلسلة عموديّة من غرزة واحدة وستّ عشرة غرزة حشوٍ داخل الدّائرة، واربطها بأوّل غرزة حشو عن طريق عمل غرزة منزلقة.
اعمل سلسلة عموديّة من ستّة غرزات، (واترك أوّل غرزة حشوٍ واعمل غرزة عموديّة في غرزة الحشو التّالية واعمل سلسلة من ثلاث غرزات).
أعد الخطوات إلى أن تصل إلى آخر غرزة حشو، واربطها مع الغرزة الثّالثة من السلسلة المكوّنة من ستّ غرزات عن طريق الغرزة المنزلقة.
*( اعمل غرزة حشو وغرزة النّصف عمود وغرزة العمود وغرزة العمود الثّلاثيّة وغرزة العمود وغرزة النّصف عمود وغرزة حشو كلّها في السّلسلة المكوّنة من ثلاث غرزات)، وأعد الكرّة في باقي السّلاسل المكوّنة من ثلاث غرزات إلى أن تصل إلى النّهاية واربطها مع أوّل غرزة حشو عن طريق الغرزة المنزلقة.
اعمل غرزة حشو داخل غرزة العمود الثّلاثيّة، واصنع سلسلة من سبع غرزات، ( واعمل غرزة حشو داخل غرزة العمود الثّلاثيّة التّالية، واصنع سلسلة من سبع غرزات)، وأعد الكرّة إلى أن تصل إلى النّهاية واربطها بأوّل غرزة حشوٍ عن طريق الغرزة المنزلقة.
* اعمل غرزة حشو وغرزة النّصف عمود وغرزتي عمود وغرزتي عمود ثلاثيّة وغرزة عمود رباعيّة وغرزتي عمود ثلاثيّة وغرزتي عمود، وغرزة نصف عمود، وغرزة حشو في السّلسلة المكوّنة من سبع غرزات، وأعد الخطوات في باقي السّلاسل المكوّنة من سبع غرزات إلى أن تصل إلى النّهاية واربطها بأوّل غرزة حشو عن طريق الغرزة المنزلقة.
اعمل غرزة منزلقة داخل غرزة العمود الرّباعيّة، واصنع سلسلة من ثلاث عشرة غرزة، ( واعمل غرزة حشو في غرزة العمود الرّباعيّة التّالية، واصنع سلسلة من ثلاثة عشر غرزة)، وأعد الخطوات في كلّ غرزات العمود الرّباعيّة التّالية حتّى تصل إلى النّهاية واربطها بأوّل غرزة حشو عن طريق الغرزة المنزلقة.
(اعمل سلسلة عموديّة من ستّ غرزات، وفي الغرزة السّابعة من السلسلة ذات الثلاث عشرة غرزة، اعمل غرزة العمود الثّلاثيّة ثلاث مرّاتٍ معاً، ومن ثم غرزة البيكو، واعمل سلسة من غرزتين، ثمّ اعمل غرزة العمود الثّلاثيّة ثلاث مرّاتٍ معاً)، وأعد الكرّة في باقي السّلاسل ذات الثّلاث عشرة غرزاتٍ الباقية، وأنهها.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الكروشية مع الباترون دروس و ورشات وتعليم التريكو
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير