العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > منتدى أزياء الأطفال و المواليد و تجهيزات الولادة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-02-2018, 06:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

A7 ملابس اطفال حديثي الولادة

ملابس اطفال حديثي الولادة



التسوق لشراء ملابس الأطفال حديثي الولادة قد يكون أمر مزعج في البداية ، ويحتاج إلى تفكير وتخطيط كل من الوالدين ، بل احيانا تنغمس الأم الحامل في التفكير للوصول إلى القرار الجيد لشراء الملابس المناسبة لطفلها الحديث . بل ان العديد من الآباء اكتشفوا أن التسوق لشراء ملابس الأطفال حديثي الولادة الكثيرة ما هي إلا مضيعة للوقت وللأموال ، على عكس الكبار ، فالطفل لا يحتاج للعديد من الملابس ولذك لأن نموالأطفال في هذه المرحلة يكون بسرعة كبيرة ولا يحتاج الرضيع للعديد من الملابس في اليوم الواحد ؛ حتى ان استخدام الملابس للرضيع تصبح غير مناسبة بعد فترة وجيزة . لذا فإن الآباء بحاجة إلى التخطيط الدقيق والنظر في تجنب انفاق الكثير من ملابس الاطفال ولا تنتهي حتى في الحالة التي يكون فيها الطفل لديه شيئا لارتداء .


ما الملابس التي يحتاجها المولود الجديد ؟
أفضل طريقة للسيطرة على انفاق الكثير من المال في شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة هو الشراء فقط الإحتياجات الهامة ، وذلك ضمان أن طفلك يمتلك احتياجاته من الملابس بشكل صحيح . وهذه قائمة تساعدكم في اتخاذ قرار الشراء لحصول الرضيع على الدفئ والراحة .


وهنا لائحة من الملابس التي يحتاجها المولود الجديد النموذجي :
القمصان
سوف تحتاج من 4-7 من القمصان الطويلة الأكمام وهي الأفضل لحماية الطفل من الشمس .





البطانيات
ستكون بحاجة إلى اثنين أو ثلاثة من البطانيات ، واحدة منهم يمكن استخدامها كبديل للسترة من المناخ البارد .


ارتداء الصوف
عموما ستحتاج إلى رداء واحد لإستخدامه في المناخ البارد . إذا كنت تعيش في منطقة دافئة ، فليس من الضروري احتواء الرداء الصوفي .


الجوارب
نحو عشرة أزواج من هذه الجوارب . بعض الأمهات تجد أنها ليست بحاجة للجوارب .


القبعات
سوف تحتاج إلى قبعة الشمس لحماية جلد الطفل وقبعة دافئة لأيام الشتاء .


كيفية شراء ملابس اطفال مريحة
القاعدة الرئيسية التي يجب اتباعها عند شراء الملابس الطفل هو التأكد أنها مريحة . إذا كانت الملابس غير مريحة ، فإن الطفل لن يكون سعيد بل سيظل مستاء . وإليكم بعض النصائح لشراء ملابس الطفل مريحة ما يلي:


1 . اختيار النسيج المناسب
يجب اختيار ملابس الأطفال المريحة بنسيجها القطني ، ولكن يجب أن تكون آمنة أيضا . هناك خليط من الملابس التي تدمج القطن والبوليستر ولكن يفضل الملابس القطنية حتى لا يكون للبوليستر رد فعل تحسسي على جلد الطفل ذوي البشرة الحساسة . إذا كان طفلك لديه حساسية الجلد ، فسوف تحتاج لشراء سلع مصنوعة من مواد طبيعية .


2 . تجنب الأشرطة المطاطية الضيقة
الملابس الضيقة ، خصوصا التي تحتوي على الأشرطة المطاطية ، فيمكن أن تكون غير مريحة للأطفال الرضع . لذا يجب التحقق من مدى قوة الشريط المطاط للتأكد من أنه ليس ضيقة على طفلك .


3 . المريحة
السوستة ، طبقات وغيرها من الميزات على الملابس يمكن أن يسبب عدم الراحة الرضع من قبل بدس بشرتهم . ويمكن لهذه الأجسام أيضا يضر الطفل . عند التسوق لملابس الاطفال ، ويشعر طبقات والتحقق من الانتفاخات ، وحواف حادة ، الخ في محاولة لشراء الملابس مع عدد قليل من طبقات ممكن .


4 . لا تشتري الملابس الخشنة
يمكن للملابس الخشنة ان تهيج جلد الطفل ، وتسبب أمراض الحساسية ، وتخلق مشاكل أخرى . السوستة ، الفيلكرو ، والمرفقات الأخرى يمكن أن تسبب ازعاج للطفل . كما ان هناك بعض أنواع الملابس التي تحتوي على مواد تضر بالرضيع مثل الصوف وخاصة لجلد الطفل الأكثر حساسية .


5 . احترس الاختناق
يجب اختيار الملابس الفضفاضة عند اختيار ملابس الاطفال حديثي الولادة التي يمكن أن تصبح مصدر خطر للاختناق . وهذا يشمل على الأزرار ، وقطع من القماش أو الخيوط ، السلسلة ، الخ















   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2018, 03:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى أزياء الأطفال و المواليد و تجهيزات الولادة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير