العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى احدث التسريحات وطرق العناية بالشعر



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-02-2018, 12:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً

 

Sss18 وصفات طبيعية ترطب شعرك

وصفات طبيعية ترطب شعرك

قد يتعرض الشعر لبعض التلف وفقدان الرطوبة، مما يعني أنكِ في حاجة لبعض التغييرات في روتين العناية بشعرك. حيث يحتاج إلى الترطيب الجيد لحمايته واستعادة النعومة والتألق. لهذا سنقدم لك سيدتي مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب وتنعيم الشعر الجاف وحمايته من عوامل التلف التي بإمكانك تحضيرها بنفسك في منزلك.


البيض


صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة للشعر الجاف فهو يعمل كمرطب ومكيف طبيعي. ببساطة امزجي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، استخدمي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة لمدة ساعة. يمكنك أيضا مزج نصف كوب من اللبن كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا ثم غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

الشاي الأسود


ضعي كيس الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، واستخدميه على شعرك بتساوي في جميع أنحاء الرأس واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. هذه الطريقة ممتازة في علاج الشعر الجاف.

زيت اللوز

قومي بتسخين ملعقتين من زيت اللوز لمدة 45 ثانية واضيفي إليه بعض قطرات من خلاصة الفانيلا لإضافة رائحة رائعة. ادلكي الزيت على فروة رأسك واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. يمكنك أيضا خلط ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة وتطبيقها على شعرك لمدة 40 دقيقة.

الكاكاو


مسحوق الكاكاو يعمل بشكل فعال في علاج الشعر الجاف يمكنك ببساطة تطبيق كمية من العسل وخل التفاح ومسحوق الكاكاو والزبادي حساب طول شعرك واتركيه لبعض الدقائق.



الحلبة


تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف، ببساطة قومي بنقع 50 غ من بذور الحلبة في الماء طول الليل وطحنها في الصباح ، اضيفي 04 ملاعق من الزبادي وبعض القطرات من زيت الزيتون والقليل من العسل إلى الحلبة المطحونة. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك وغطيه بقبعة لمدة 40 دقيقة قبل
شطفه بالماء. كرّري العملية مرتين في الأسبوع كي تلاحظي النتائج الجيدة

الموز



يحتوي على البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، مما يجعله علاج رائع للشعر الجاف والتالف. اهرسي موزتين وأضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.


زيت الزيتون

استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك، ثم اشطفيه جيدا. طريقة أخرى فعالة أكثر، امزجي بيضة و04 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وطبّقيها على شعرك مع ارتداء قبعة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.


جربي إحدى هذه الطرق سيضمن لك شعرا رطبا و ناعما






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى احدث التسريحات وطرق العناية بالشعر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير