العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-02-2018, 02:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

Icon22 كيف يمكن تغيير حليب الطفل بطريقة آمنة؟

كيف يمكن تغيير حليب الطفل بطريقة آمنة؟






Charming mother feeding her adorable son in the kitchen

شارك و انشر!




يعتمد الجنين خلال تكوينه في رحم الأم على غذائها و بعد ولادته يعتمد على حليب الأم الذي يغذيه و ينمو مراحله الأولى. لكن بعض الأمهات يعانين من مشاكل في الرضاعة الطبيعية مما يضطرهن إلى اعتماد الرضاعة الصناعية للطفل. و لكن ماذا إذا أرادت أن تغيير نوع الحليب الذي تقدمه للطفل؟

الأعراض التي تظهر على الطفل عند عدم تقبله للحليب الصناعي:
تقول الدراسات و الأبحاث أن الأطفال عندما لا يتقبلون نوعا من أنواع الحليب الصناعي تبدو عليهم بعض العلامات و الأعراض مثل البكاء الشديد و زيادة الحركة بشكل غير طبيعي و معاناة الطفل من الغازات بشكل متواصل و أحيانا قد يصاب الطفل بالإسهال. أما فيما بعد فإن الطفل يعاني من اكتمال النضج الطبيعي للجهاز الهضمي كما قد يحدث له حساسية من ألبان الأبقار طيلة حياته و قد يصاب كذلك بحساسية سكر اللاكتوز أو سكر الحليب أو قد يصاب بالتهابات لدى الطفل و المغص الشديد.




حليب الأطفال الأول:
عندما يولد الطفل فإن أول مصدر لغذائه هو الحليب، و أحيانا تعاني الأم من مشاكل صحية مما يجعلها ترضع صناعيا، فيقوم طبيب الأطفال بوصف نوع من الألبان المخصص لحديثي الولادة و هو ما يسمى حليب الأطفال الأول أو رقم واحد، و هذا الحليب يتكون من مصل الحليب الذي يستخرج من حليب الأبقار و هو سهل في الهضم على معدة الطفل الرضيع أكثر من باقي أنواع الحليب الصناعي.
و يعتبر هذا النوع من الحليب هو الأفضل للطفل إلا في حالة نصحك الطبيب بتغييره، أما إذا لم يطلب منك تغييره فيمكنك أن تقدميه للطفل حتى ينمو و تبدئين في إعطائه الأطعمة الصلبة أي في عمر ستة أشهر و يمكن إبقائه طيلة العام الأول من عمر الطفل.




عندما يتجاوز الطفل عامه الأول، يمكن أن تقدمي له حليب الأبقار كامل الدسم، و لا يوجد ضرر أبدا في تغيير نوع الحليب المقدم للطفل بعد عامه الأول، و رغم ذلك فإذا لاحظت الأم أن هناك أعراض مختلفة بعد تغيير حليب الطفل أو علامات عدم تقبله يجب تغييره فورا كما يمكن سؤال الطبيب عن النوع المناسب له حسب سنة و حالته الصحية.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم صحة الطفل والتغذية السليمة لنموه
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير