العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-02-2018, 02:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

Icon22 كيف تعالجين وتحمين طفلكِ من “حمى الشتاء” بخطوات سهلة وصحية .. من المرأة اون لاين

كيف تعالجين وتحمين طفلكِ من “حمى الشتاء” بخطوات سهلة وصحية .. من المرأة اون لاين ؛ إليكِ ..!








شارك و انشر!




لأننا في فصل تكثر فيه نزلات البرد والأمراض ؛ يصاب كثيراً من الأطفال بالحمى والانلفونزا .. فيتم التغيب عن المدرسة ومزاولة الآه والتعب .. لذلك اليوم وفي هذه المقالة المقدمة من المرأة آونلاين سنقدم لكِ خطوات بسيطة وسهلة وستغنيكِ عن زيارة الأطباء لأنها ستحمي ابنائكِ من الإصابة بالأمراض .. وإليكِ ..

من المعروف أن درجة حرارة الطبيعية للأطفال حوالي 37°مئوياً لكن إذا بلغت فوق المستوى المتعارف عليهِ ..هنا يجب أن تقومي بالتعليمات التالية ::

1) انزعي ملابس طفلكِ المريض واتركيهِ بالملابس الداخلية ثم ادهني بطنهُ بـالخل وستندهشين من إنخفاض الحرارة بسرعة أو أضفه إلى ماء ككمادات باردة لتخفيض الحمى .. وتذكري أنّ الأطفال المصابون بحساسية الانف والصدر غالباً ما يكونوا أكثر عرضة لنزلات البرد المتكررة …لذا لا تهملي الفحص الدوري لطفلكِ باستمرار ..!

2) قومي بإستخدم ماء عادي مع فوطة أو شاش وبللهيا بالماء ثم ضعيها على رأسه و تجنبي إستخدام الماء البارد كي لا ينعكس ذلك سلباً ويصاب بحمى البرد ؛ واعلمي أيتها الأم أنهُ قد يكون سبب تعرض طفلك لنزلات البرد هو نتيجة ضعف مناعته .. لذا يجب دائماً تغذيتهُ بالغذاء الصحي والسليم ..!

3) إذا لا تزال الحرارة تفتك بصغيركِ ؛ احضري اسفنجة نظيفة وبللها بالماء أضف إليه خل وامسح يديه و رجليه واتركها تجف من تلقاءها فهي ستمتص الحرارة حتماً وسيستجيب للنوم بطمأنينة وسكون ..

4) اهتمي بتغذيتهِ بالفاكهة خاصةً التي تحتوي على فيتامين سي المفيد في معالجة الحمى والانفلونزا .. ويفضل أن تقدمي لهُ عصير برتقال طازج مضاف لهٌ عصرة ليمونة لامتصاص الحرارة من جسم الطفل المريض .. وأعطيهِ الماء لمنع الجفاف .. كما أنّ الماء يساعد على تبريد الجسم أيضاً..!

5) اجعلي طفلكِ في غرفة مخصصة وحافظي على درجة حرارة الغرفة ما بين 21.1 مئوية، و 23.3 مئوية ؛ ولا تنسي أن تبدلي ثياب طفلك ، واستعملي بيجاما من القطن حتى تتسرب درجة الحرارة .. ويهدأ صغيركِ ..!

6) إذا استمرت الحمى يجب التوجه لطبيب كي يشخص الحالة وإذا وصف لهُ ادوية احرصي على الألتزام بها بدقة مع الاهتمام بتاريخ صلاحية الدواء ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه النصائح والإرشادات الصحية المقدمة من المرأة آونلاين ..!






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير