العودة   منتدى النرجس > منتديات عالم الطفل > التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-02-2018, 02:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
marouane
مشرف منتديات عالم الطفل
 






marouane غير متواجد حالياً

 

Icon22 أخطاء شائعة في التربية تجنبيها مع طفلك

أخطاء شائعة في التربية تجنبيها مع طفلك








شارك و انشر!




تربية الأطفال من الأمور المهمة جدا للطفل, والاهتمام بتربية الطفل يجعل الطفل خالي من المشاكل النفسية والصحية, فالتربية الصحيحة للطفل تساعد كثيرا في تكوين شخصية سوية، يقع الآباء في الكثير من الأخطاء عند تربية الأطفال.

الأوامر:

الأوامر التي نطلبها من الطفل قد تسبب له مشاكل لأنها لا تعطيه الوقت ليفعل ما يريد، لحل هذه المشكلة يجب أن نطلب منه الأشياء المعقولة التي لا تحتاج لجهد كبير تتناسب مع عمره، وتتيح له التمتع بالأشياء التي يحب أن يفعلها مثل ممارسة رياضه أو لعبه محببة له.



الاختلاف بين الآباء والأمهات في تربية أولاد:

الاختلاف في تربيه الأب والأم للطفل يسبب الكثير من المشاكل, ومنها أن الطفل لا يعرف الصواب, ويجعل الطفل يميل لأحد من الوالدين, يقلل من ثقته بنفسه ويجعله متردد في اتخاذ القرارات لاحقا, فيجب على الوالدين أن يكونوا متفقين في تربية أطفالهم, وإذا اختلفوا في أمر من أمور التربية يجب أن يصدق أحد من الوالدين في هذا الأمر أمام الطفل.



التفرقة بين الأبناء:

تحدث عادة عندما يكون عدد الأبناء كثيرون, ينكر الأب والأم أنهم يفرقون بين أبنائهم، تبدأ المشكلة بعد الطفل الثاني, فيجب علي كل أم وأب عدم التفرقة ماديا أو معنويا بين الأبناء وتقسيم الحب بينهم بالتساوي.



المقارنة:

يجب عدم المقارنة بين طفلك وطفل ابن الجيران أو طفل أحد الأصدقاء, فإن هذه المقارنة تجعل طفلك غير واثق من نفسه وتجعله ضعيف الشخصية, وتسبب له مشاكل نفسية كثيرة, فمن الأفضل أن يكون هناك علاقة مرحة بين الوالدين والطفل, فإن ذلك يجعل بين الأهل والأبناء صداقة جميلة وخاصة في سن المراهقة, ويجعل طفلك عندما يكبر حنون وعطوف علي والديه وإخوته ويجعله محب لكل الناس, فمن يزرع الحب يحصد الحنان والعطف .



الإهمال:

الإهمال من أكثر الأمور التي تسبب الكثير من المشاكل , عندما يري طفلك أن طفل آخر يدلل، يترك ذلك أثر سيئ في نفسية الطفل وأهمها أنه يجعل منه طفل عدواني يقوم بالكثير من الكوارث حتى يشد انتباه الآخرين له.



التدليل:

التدليل يجعل الطفل يشعر بأنه محور اهتمام الجميع, وذلك يسبب مشاكل كثيرة مثل تأخر النضج الاجتماعي, وتجعل منه طفل غير اجتماعي وعدواني وغير قادر علي تحمل المسئولية في المستقبل.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم التربية الاسلامية والحديثة والنفسية للطفل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير