العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-04-2018, 04:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ملكة الحروف
مشرفة المنتديات العامة
 







ملكة الحروف غير متواجد حالياً

 

Sss18 السياحة في المانيا




السياحة في المانيا تختلف عن السياحة في أي مكان آخر على وجهة الأرض لأن أرض المانيا عالم خيالي يحبس الأنفاس ، وأنا اليوم سأخذكم فى جولة خيالية بين أحضان أجمل الأماكن السياحية في المانيا ، وسأضع بين أيديكم دليل شامل ومتنوع لأبرز أنشطة ومعالم المانيا السياحية ، وأفضل الفنادق فى المانيا كل هذا وأكثر فى دليل السياحة في المانيا الذى سأقدمه اليوم ، أتمنى لكم قراءة ومشاهدة ممتعنة.
نظرة جغرافية على السياحة في المانيا


تعد ألمانيا من أقدم الدول الأوروبية وهي عضو مؤثر وهام في الإتحاد الأوروبي وفي العالم أجمع ، عاصمتها مدينة برلين وتنقسم إلى 16 ولاية إتحادية حيث أن نظام المانيا السياسي هو النظام الفيدرالي.
تقع المانيا في وسط قارة أوروبا وبالتحديد في النصف الشمالي من القارة ، ويحدها من الشمال دولة الدنمارك ، ومن الحدود الشرقية كلا من دولة بولندا والتشيك ، وبالنسبة للحدود الجنوبية تحدها دولة النمسا الساحرة ودولة سويسرا الفاتنة ، والحدود الجنوبية الغربية دولتي فرنسا ولوكسمبورغ الرائعتين ، أما بالنسبة للحدود الشمالية الغربية فيحدها دولتي بلجيكا وهولندا عشقى الأبدى ، إذن فكل دور الجوار هي دول أوروبية خالصة مما أفضى على السياحة في المانيا رونقاً خاصاً بها.
أما لو تحدثت عن طبيعة التضاريس الجغرافية فسنجد التنوع الشديد ، حيث تملك الطبيعة الألمانية الأنهار الساحرة التى تضفي على المانيا رونقاً خاصاً ومن هذ الأنهار :
“نهر آيدر” و يقع في شمال ألمانيا ويبلغ طوله 201 كيلو متر ويصب النهر في بحر الشمال.
“نهر ألستر” البديع وهو نهر قصير يمر بمدينة هامبورج.
“نهر إلبه” وهو من أهم أنهار أوروبا الوسطى وينبع من جبال “الكارابات“ في دولة التشيك ويصب في بحر الشمال بجوار مدينة هامبورج ويبلغ طوله 1.094 كيلو متر.
كما تملك ألمانيا عدداً من الجبال الساحرة التى منحت المانيا شهرة سياحية كبيرة وجعلت من المانيا وجهة سياحية مرغوبة لدي مجتمع السياحة العالمي ، وأشهر هذه الجبال هى :
جبال الألب.
جبال هارز وهي أعلى سلسلة جبال في شمال ألمانيا.
كما حبا الله سبحانه وتعالى المانيا بالغابات الجميلة مثل الغابة السوداء بديعة الجمال مدللة ولاية بادن فورتمبيرغ وأحد أجمل أماكن المانيا السياحية بل وأحد أجمل أماكن العالم السياحية.
تشتهر الغابة السوداء بينابيع من المياة المعدنية لذلك تكثر فيها المنتجعات الصحية ، كما وهبها الله تعالى البحيرات الساحرة مثل بحيرةالألستر و بحيرة كونستانس ، مما سبق نري كيف أن ألمانيا تملك طبيعة خلابة ساحرة متنوعة ما بين جبال وغابات وبحيرات وأنهار الأمر الذى يجعل السياحة في المانيا مميزة عن على غيرها من دول أوروبا.
الطقس وحالة الجو في المانيا

يتصف الطقس في المانيا بالإعتدال طوال العام حيث تسود رياح غربية رطبة تلطف الرياح المتأثرة بتيارات المحيط الأطلسي على المناطق الشمالية للبلاد بما فيها منطقة شبة جزيرة يوتلاند لهذا فالمناطق الشمالية والشمالية الغربية متأثرة بتيارات المحيط.
تشهد ألمانيا تساقطاً للأمطار يكون مستمراً طوال العام ويتزايد في فصل الصيف ، وفى فصل الشتاء تكون الحرارة منخفضة بينما فصل الصيف يكون مائلا للبرودة مع أن درجات الحرارة من الممكن أن تستمر لفترات طويلة متجاوزة {30} درجة.
يتأثر الجانب الشرقي للبلاد بالمناخ القاري حيث يكون في فصل الصيف الطقس معتدل يميل إلى الدفئ ، وفي الشتاء يكون الطقس مائلا للبردوة الشديدة ، ويمكن أن تسجل فترات طويلة من حالة الجفاف ، أما بالنسبة للمناطق الجنوبية والوسطى للبلاد هي مناطق متقلبة حيث يتغير المناخ من محيطي إلى قاري ، وكلما أتجهنا شرقا يظهر المناخ القاري حيث يكون الشتاء شديد البرودة والصيف شديد الحرارة.
أما عن مناطق وسط وجنوب البلاد تمر بمرحلة مناخية متنقلة ما بين المعتدلة والقارية ، هناك بعض المناطق الجبلية مثل جبال “الألب” التي تقع في أقصى الجنوب وهذه المناطق لديها المناخ الجبلي الذي يتميز بإنخفاض درجات الحرارة وزيادة في هطول الأمطار.
تنوع السياحة في المانيا

إن التنوع سمة أساسية تتصف بها ألمانيا فهي متنوعة التضاريس والمناخ وكل شئ ، كذلك تتصف بالتنوع السياحي المتعدد والمختلف الذي يلبي حاجة كل متطلبات السائحين ، حيث هناك السياحة الترفيهية التي يرغب فيها السائح حيث تمتلك ألمانيا الوجهات السياحية المتعددة من قصور ومتاحف وغابات وبحيرات وبالتأكيد السائح يبحث عن ذلك.
أيضاً هنا السياحة التسوقية حيث يستطيع عشاق التسوق الإستمتاع حيث يكون بإنتظارهم مجموعة كبيرة من الأماكن والمراكز التسويقية والمحلات التجارية الراقية بحيث يجد السائحين كل ما يبحثون عنه مهما أختلفت الأذواق أو اختلف مستوى دخل الفرد ، حيث حيث هناك منافذ بيع لكل مستويات الزوار من مخفضة بسيطة وحتى فخمة راقية.
تعتبر سياحة التسوق في المانيا الأفضل في المانيا بسبب رخص الأشياء مقارنة بدول أوروبية كثيرة ، وهذا الأمر يدفع السياح على جعل المانيا الوجهة الأخيرة التى يعودون فيها إلى بلادهم عند القيام بجولة أوروبية.
السياحة العلاجية فى المانيا

تعتبر السياحة العلاجية في المانيا أو السياحة الإستشفائية وجهة أمام الكثير ممن يرغبون في العلاج في أوروبا ، وذلك لأن نظام الرعاية الصحية في ألمانيا هو واحد من أفضل النظم في أوروبا بل وفي العالم أجمع ، وذلك بسسب ما يضمه القطاع الطبي من مرافق طبية على أعلى مستوى بالإضافة إلى توافر أطباء مؤهلين جيدين وتوافر الإجراءات الطبية الحديثة والمعقدة ، حيث كانت وستظل المستشفيات الألمانية هي المستشفيات الرائدة في العالم منذ مئات السنين ومن أشهر المستشفيات في ألمانيا :
مستشفى هايدلبرج الجامعي.
مستشفى ومركز هامبورج.
مستشفى شتوتجارت.
المواصلات والإتصالات فى المانيا

ما يميز السياحة في المانيا هى سهولة التنقل والحركة مع الرفاهية الكبيرة فى المواصلات فى المانيا ، ولذلك يستطيع أي شخص عن طريق المواصلات العامة الوصول إلى أي نقطة يريدها دون الحاجة إلى إمتلاك سيارة خاصة.
أكبر مدن المانيا

إن المانيا دولة فيدرالية تتكون من 16 ولاية لكل ولاية حكم مستقل بها ونقدم لكم نبذة عن أشهر مدن ألمانيا وأشهر المعالم السياحية فى هذه المدن.
مدينة برلين

هي عاصمة البلاد والمركز الإقتصادي لألمانيا ، يبلغ عدد سكانها {3.388} مليون نسمة ، ومساحتها الكلية {892} كيلو متر مربع ، وكثافة السكان مرتفعة جداً في تلك الولاية مقارنة بالولايات الأخرى حيث يبلغ عدد السكان {3793} فرد لكل كيلو متر مربع.
توجد في برلين ثلاث جامعات بالإضافة إلى المعهد الإقتصادي الأوروبي العالمي ونحو {250} مركزاً للبحث العلمي خارج الجامعات ،كما تمتلك برلين أكبر تنوع صحفي في أوروبا ، و يقام فيها مهرجان {برلين} السينمائي الدولي والذي يتوافد عليه الزوار من كل مكان في العالم.
أبرز الأماكن السياحية فى برلين






   رد مع اقتباس

قديم 26-04-2018, 05:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 31-05-2018, 05:06 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ملكة الحروف
مشرفة المنتديات العامة
 







ملكة الحروف غير متواجد حالياً

نورت أخوي موضوعي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير