العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-10-2018, 12:28 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً

 

A13 6 خطوات تجعلك قادراً على التعايش مع الامراض المزمنة وآلامها

6 خطوات تجعلك قادراً على التعايش مع الامراض المزمنة وآلامها


قد تكون أحد هؤلاء الذين يعانون من أحد الامراض المزمنة التي تجعلهم حبيسي المنزل، لا يستطيعون القيام بما يقوم به الأشخاص الأصحاء، فإليك بعض النصائح لكيفية التعامل مع الامراض المزمنة .


نصائح للتعايش مع الامراض المزمنة

1- توقف عن لوم نفسك
عندما تتدرك أن الجميع يواجه إحدى المشكلات الصحية بين الحين والآخر حينها فقط ستتقبل فكرة المرض وتتوقف عن لوم نفسك، وستتوقف عن قول أن إهمالك هو السبب في إصابتك بأحد هذه الامراض المزمنة أو أن الحياة غير عادلة بالنسبة لك.

فمواجهة المرض يوما وراء يوم أمر مرهق للعقل، فما بالك إن لمت نفسك ألا تظن أنك بذلك تحمل نفسك ما لا تطيق؟ عليك أن تتقبل الأمر فجميع البشر معرضون لما تمر به، لذا فلتعش حياتك كما تشاء دون لومها، كون أننا أحياء هي هدية حتى لو كانت غامضة، استمتع قدر الإمكان.

2- تقبل أن الحياة لا يمكن توقع تقلباتها
لو كنا نملك السيطرة على مجرى حياتنا بالتأكيد لاخترنا أن تكون حياتنا سعيدة ومثالية، ولكننا لا نحصل على ما نتمنى أحيانا، وربما يجعلنا هذا ننظر إلى الأمر بطريقة سلبية، لكنه يوسع أفاقنا ويجعلنا نتوقع ما قد يحدث بدلا من الاصطدام بالواقع، وهذا يجعلنا نتقبل ما نمر به ونتقبل مشاكلنا بصدر رحب.

3- الشعور بالوحدة بسبب الامراض المزمنة..
طبيعي بالتأكيد عندما يصاب أحدهم بأحد الامراض المزمنة والخطيرة، حينها قد يطلب الطبيب منه الابتعاد لبعض الوقت ليحظى بالراحة حينها قد يشعر بالوحدة التي لم يستشعرها يوماً، أو ربما يشعر بالاكتئاب، لكن الأمر طبيعي جدا فلتتعامل مع الوحدة كصديق قديم ستودعه قريباً.

4- تواصل مع الجميع من خلال الإنترنت
قديماً كان على من يعانون من بعض الامراض المزمنة البقاء بالمنزل والتواصل مع الآخرين إما عن طريق الرسائل أو عن طريق الهاتف، وإن لم يستطع أن يفعل أي من هذا يتم عزله عن العالم، لكن الآن أصبح الأمر مختلف تماما فبإمكانك التواصل مع الآخرين من خلال الإنترنت، كما أنه يجعلك على اطلاع مع أحدث الأخبار الطبية والتي قد تفتح أمامك أفاقا جديدة.


5- كن سعيدا من أجل الآخرين
أعلم أنه من الغريب أن تشعر بالسعادة من أجل هؤلاء الذين يقومون بما لا تستطيعه أنت، لكن لما لا تجرب أن تتخيل أحد المقربين منك يحثث إنجاز تتمنى القيام به وتتخيل شعوره بالسعادة وتشعر بنفس الإحساس في المقابل!

تخيل تلك السعادة واشعر بها، ولعلك تتسائل عن مغزى الأمر في الحقيقة عند تجربتك لهذا الأمر ستشعر بالحقد والبغض تجاه حياتك ويعود الأمر ليتكرر لماذا أنت بالتحديد الذي يحدث هذا معك؟

ولكن مع التكرار ستبدأ مشاعرك بالتغير وتبدأ بالشعور بالسعادة كما لو كنت أنت من يخرج ويستمتع بوقته.

6- تعاطف مع نفسك
يجب عليك أن ترأف بنفسك وتخفف من آلامها، فمن السهل الشعور تجاه الآخرين، ولكننا نقسو على أنفسنا بطريقة لا تصدق، وأننا لا نستحق أن نرأف بأنفسنا ولو قليلاً، بالطبع بإمكاننا دائما أن نتعلم من أخطائنا، ولكن علينا أن نمضي قدما بعدها، فالأمر صعب كفاية لنواجهه.






   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2018, 02:36 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

رد: 6 خطوات تجعلك قادراً على التعايش مع الامراض المزمنة وآلامها

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير