العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-12-2018, 10:48 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark طريقة استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر

طريقة استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر













طريقة استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر، سوف نقدم لكم اليوم طريقة استخدام المشاط مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر ونقدم لكم النصائح الخاصة باستخدام الماش مع الحليب ونتناول فوائد الماش والقيمة الغذائية له فوائد استخدام الماء مع الحليب للتسمين تابعوا معنا.
ما هو الماش :-

الكثير من الناس لا يعرف ما هو نبات الماش أو كما يطلق عليه البعض الصويا الخضراء، الماش هو نبات له شجرة خاصة به تنمو في بعض الأماكن الخاصة وهذه الشجرة تشبه شجرة اللوبياء.
الماش نوع من انواع البقوليات، وتنتشر شجرة الماش ويتم زراعتها في دولة اليمن، وتنمو شجرة الماش أيضًا في شبه القارة الهندية، ويوجد كميات من شجر الماش في إندونيسيا، وفي كمبوديا، ويوجد الماش في الصين، والفلبين.
رغم أن شجر الماش ينمو في أماكن غير باردة إلا أننا قد نجده في جنوب أوروبا وهناك شجر الماش في منطقة جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.
ويطلق الناس على الماش اسماء مختلفة ومن الأسماء التي تطلق عليه عليه الأقطان، الكشري الأخضر، والمج.
شاهد أيضًا : 6 فروق بين نبات الشيح ونبات القيصوم من حيث الإستخدام
استخدامات الماش :-

نبات الماش له استخدامات عديدة حيث يتم استخدامه في الطهي والماش له طعم جميل ويتميز بمذاق طيب ويحتوي الماش على قيمةٍ غذائيةٍ كبيرة وسوف نذكر القيمة العالية له في فقرة قادمة.
يمكن تناول الماش في شكل مكسرات أو يتم تناوله مثل الفول المدمس، ويستخدم بعض الناس نبات الماش في تحضير أنواع مختلفة من الشوربات.
القيمة الغذائية لنبات الماش :-

يتميز الماش بقيمة غذائية عالية لأن الماش به مجموعة من الفيتامينات لأنه غني بفيتامينات متعددة مثل (فيتامين ك، فيتامين ج، فيتامين ب12، فيتامين ب8، فيتامين ب6، فيتامين ب5، فيتامين ب3، فيتامين أ).
كما يحتوي الماش على أوميجا 9، ويوجد في الماء نسبة من الأوميجا 6، وأوميجا 3، كما يحتوي شجر الماش على بعض الأملاح المعدنية مما يجعله يمد الجسم بالكالسيوم، و بالسيلينيوم، ويمد الجسم بنسب من الفوسفور.
يوجد في نبات الماش المنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، ويحتوي على الزنك، والنحاس، والحديد، كما يوجد في الماش حمض الفوليك ومجموعة ألياف غذائية، ومضادات أكسدة، وها فضلا عن البروتينات، والدهون، والسكريات، والكربوهيدرات.
طريقة تسمين الجسم باستخدام الماش :-

نبات الماش له دور كبير في زيادة الوزن وفي تسمين الجسم، ويتم استخدام المارش في العديد من دول العالم لعلاج مشكلة النحافة، وسوف نوضح في هذه الفقرة طريقة تسمين الجسم باستخدام الماش.
حيث يتم عمل خليط مكون من الماش بالاضافة إلى بعض العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على اكتساب الوزن مثل الحلبة والتمر والسمن ثم يتم تسخين الخليط وتركه حتي يبرد ثم تناوله.
يعتبر هذا الخليط من أفضل الخلطات التي تستخدم لتسمين الجسم باستخدام الماش، حيث يتم طحن حوالي خمس ملاعق كبيرة من نبات الماش ونحضر كمية مناسبة من التمر ثم نقوم بفرمه ثم نضع السمن والحلبة حسب الرغبة حتى يصبح لدينا عجوة التمر.
شاهد أيضًا : 8 طرق لتسمين الساقين واليدين بالأعشاب
طريقة مميزة لاستخدام الماش في تسمين الجسم :-

نقدم طريقة اخري مميزة لاستخدام الماش في التسمين وهي عبارة عن صنع خليط من الزبدة والزيت والسمسم والشوكولا وكل شيء من شأنه أن يزيد الوزن ثم نطحن الماش ونضيفه اليه.
نقوم بوضع الخليط السابق مع بعضه ثم نحرك مرةً بعد مرة تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض، ويمكن أن نتناول من هذا الخليط كمية كبيرة جدا على مدار اليوم الواحد.
ويمكن اضافة الماش مع العسل لتكوين خليط يساعد في السمنة وهي طريقة مميزة للتسمين أيضا حيث يتم طحن حبوب الماش حتى يصبح عبارة عن بودرة ناعمة ثم نضع عليه كمية مناسبة من العسل.
فوائد الماش :-

الماش له فوائد عديدة منها أنه يفيد المرأة في فترة الحمل وفي مرحلة النفاس لانه مثل الحلبة مصفٍ ومنقٍ يقوم بتنقية الدم بطريقة طبيعية وينظم هرمونات الجسم عند السيدات التي يقومن بالرضاعة.
الماش مفيد في حالات الإصابة بمشاكل في الرحم، يمكن عمل شوربة من الماش عن طريق استخدام مطحون الماش مع الماء والتوابل، يمكن مزج كميات متساوية من بعض التوابل مع الماش مثل الزنجبيل والفلفل الأبيض.
يقوم الماش بإنتاج خلايا الدم الحمراء ويفتح البشرة ويقوم بمنحها نضارة ونظافة، ويقصي على الكلف كما أنه يزيد التركيز ويمنع القلق ويقوي الذاكرة وينظم ضربات القلب ويحمي من السكتة الدماغية.
شاهد أيضًا : أنواع المبيدات الزراعية الصحية للنباتات وتصنيفها
فوائد استخدام الماش مع الحليب :-

الماش مع الحليب له فوائد متعددة غير التسمين وهي كما يلي:
الماش مع الحليب يُدر الحيض.
الماش مع الحليب يُسكن الآلام.
الماش مع الحليب يلين الصدر.
الماش مع الحليب مفيد للسيدة الحامل لانه يحمي الجنين من التشوهات.
الماش والحليب ينشط المعدة والأمعاء.
يجدد خلايا الجلد.
يعملان كمسكن لآلام العظام والظهر.
يحمي الماش مع الحليب من أمراض الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع.
خليط الماش والحليب ينشط الجهاز الهضمي.
الماش والحليب معا يحدان من الإصابة بمرض السرطان.
هذا الخليط المميز ينشط المخ خاصة لدى الأطفال.
الماش مع الحليب من شأنهما أن ينظمان ضغط الدم.
شرب الحليب مضاف إليه الماش يمنعان الإصابة بنزيف الدم.
الخليط مقوي للأعصاب.
طريقة استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر :-

يمكن استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في شهر واحد عن طريق طحن الماش ثم وضع الحليب البارد في كوب ووضع الماش المطحون عليه ثم وضع الخليط على النار مع التقليب ثم تركه حتى يهدأ.
يتم تكرار الخطوات السابقة عدة مرات على الاقل 3 مرات يوميًا، ثم بعد ذلك سوف تري النتيجة في خلال 20 يوم فقط.







   رد مع اقتباس

قديم 15-12-2018, 11:37 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

رد: طريقة استخدام الماش مع الحليب لتسمين 20 كيلو في الشهر

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير