العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-12-2018, 11:18 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟

هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟











هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟ يلجأ بعض الناس المصابون بالسمنة بكافة أشكالها إلى الدايت أو الرجيم، وقد تنوعت طرق الدايت وأنظمته كثيرًا ما بين ريجيم كيميائي أو ريجيم سعرات أو حتى بالإبر الصينية، وبما أن الخبز أو العيش من أساسيات الوجبات فطبيعي لمن يمارس الدايت التعرف على أنواع العيش وهل يتناسب مع نوع رجيمه أم لا، تابعونا في مقالنا التالي كي تعرفوا هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟ أم لا الإجابة فيما يلي.
ما هي أنواع العيش؟

العيش أساسي لأي وجبة وقد تفنن الخبازين في استخدام أنواع الدقيق المختلفة وفي صناعة أنواع من العيش والمخبوزات المتنوعة جدًا منها:
العيش الأبيض بأنواعه.
العيش الأسمر بأنواعه.
والفرق بين العيش الأبيض والعيش الأسمر هو أن كلاهما نشويات ولكن العيش الأبيض يحتوي على سكريات أكثر من العيش الأسمر ويحتوي العيش الأسمر على الكثير من الألياف أفضل من العيش الأبيض ولهذا فالصحي والأنسب للشبع هو العيش الأسمر، وحرصًا منا على إيضاح الموضوع أكثر كتبنا مقالنا هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت أم لا وهل هو صحي أم لا وهذا ما سنتطرق إليه بعد قليل.
شاهد أيضًا : كيفية تثبيت الوزن بعد الرجيم
هل العيش مفيد للجسم أم لا؟

بالطبع العيش مفيد فهو يتكون في الأساس من النشويات والتي يحتاجها الجسم عمومًا ولكن تختلف حاجة كل إنسان لمقدار تناول العيش يوميًا حسب جسمه وحسب نشاطه.
فإن كان الإنسان نشيطًا يمارس الرياضة فهو يحتاج إلى كمية وفيرة من العيش.
وإن كان شخصًا خاملًا لا يتحرك كثيرًا فجسمه لن يتقبل الكثير من العيش والنشويات بشكل عام وسيتم تخزينها على هيئة دهون وتتسبب في زيادة عالية للوزن.
هل يحتوي العيش على الدهون؟

بطبيعة الحال لا يضع الخباز للعيش العادي دهون كثيرة، ولكن ما يضاف للعيش يكون مشبعًا بالدهون فلا يؤكل العيش بمفرده بل غالبًا ما يكون معه أطباق أخرى تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة والمقليات بأنواعها المختلفة.
إذا تم إضافة أنواع الزبدة والزيوت إلى العيش سواء أثناء خبزه أو بعدها يصبح مليء ومشبع بالدهون الصعبة.
هناك تصنيف لأنواع العيش من حيث الدهون

العيش الفرنسي أو الفينو، والعيش بالمكسرات، والعيش بالزيتون، وغيرها الكثير من أنواع العيش تكون الدهون بها نسبتها عالية جدًا.
العيش البلدي أو الأسمر أو العيش ذو الحبة الكاملة يتم صنعه بنسبة دهون لا تكاد تذكر بل من يمارس الدايت يحرص على ألا توضع أي دهون في العيش الصحي له.
العيش من الأطعمة النشوية

النشويات تعنى الكربوهيدرات وهي من أهم مصادر الطاقة للجسم وهي بطيئة الحرق مما يجعلها سببًا رئيسيًا للشعور بالشبع لفترات طويلة.
وهذا متوقف على كمية الكربوهيدرات الموجودة في العيش على حسب نوعه فهي قليلة جدًا في العيش الأبيض، في حين أن العيش الأسمر غني بها جدًا فيُعتبر هو صحي أكثر وملائم أكثر للدايت.
شاهد أيضًا : هل تناول الموز على الريق يزيد الوزن أم ينقصه
هل يتسبب العيش في زيادة الوزن أو السمنة المفرطة؟

لا يوجد أي طعام مسؤول مسؤولية مباشرة عن السمنة أو زيادة الوزن، والعيش بطبيعة الحال من الأطعمة التي تجنى عليها الكثيرون بأنها سبب زيادة الوزن وهذا ثبت أنه خطأ محض وافتراء.
أكد خبراء التغذية والعلماء على أن العيش كغيره من الأطعمة لا يسبب الزيادة في الوزن إلا إذا تم إضافة طعام أخر له مشبع بالدهون والسكريات.
بالتأكيد كمية ما يتناوله الشخص من العيش إن زادت عن السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه يسبب له زيادة في الوزن فالجسم ذكي يأخذ ما يحتاجه والباقي يُخزن على هيئة دهون.
للحصول على أحلى طعم وأجمل لون ذهبي للعيش تضاف له العديد من المكونات والسكريات والدهون وغيرها مما يجعل العيش دسمًا للغاية ويسبب زيادة الوزن طبعًا.
العيش الصحي الذي يتم خبزه بشكل سليم وبدون دهون ويكون قليل السكريات جدًا إذا تم تناوله مع طعام صحي قليل الدسم ويكون بحسابات دقيقة عن السعرات الحرارية المحسوبة للشخص لا يسبب أي زيادة للوزن بل يكون مفيد جدًا ويعطي نشاط وصحة، ولهذا تسألنا هل يمكن تناول العيش الشامي اثناء الدايت؟
هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟

العيش الشامي من أنواع العيش الأبيض الذي يحتوي على الكثير من السكريات والقليل من الكربوهيدرات فبالتالي هو يزيد الوزن ولا يُشعر المصاب بالسمنة بالشبع بالعكس يطلب الجسم المزيد والمزيد منه لأنه لا يصل إلى حالة الشبع.
ولذلك فالإجابة على سؤال هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟ تأتي للأسف بالنفي القاطع لأن هذا يتناقض مع مفهوم الدايت لتقليل الوزن بناءً على تقليل الدهون والسكريات الغير هامة للجسم.
ما السبب وراء أن العيش الأبيض يزيد الوزن؟

السبب أن المكون الرئيسي للعيش الأبيض هو الدقيق المكرر وهو مليء بالسكريات ولذلك هو سريع الامتصاص جدًا في الجسم ولا يحتوي على كربوهيدرات تشعر بالشبع، ولذلك يُنصح بتناول العيش الأسمر أو المصنوع من الحبة الكاملة فخطر العيش الأبيض أكبر من السمنة فقد يصل إلى الإصابة بأمراض قلبية أيضًا.
هل العيش الأسمر بريء من التسبب في زيادة الوزن؟

العيش الأسمر هو الخيار الأمثل للدايت ولكن بنسب معتدلة لأن زيادته عن حده مع عدم الحركة ويكون معه طعام مليء بالدهون أو السكريات يسبب طبعًا زيادة في الوزن فنوصي بالتأكيد بزيارة متخصص واعداد لائحة بالعيش المتاح حسب احتياج الجسم والنشاط المبزول والسعرات الحرارية اللازمة.
شاهد أيضًا : كم ينحف رجيم التمر واللبن في الأسبوع
وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن هل يمكن تناول العيش الشامي اثناء الدايت، ووضحنا أنواع العيش المختلفة وتأثيرها على الصحة والدايت، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قرأته، فكل ما تريد أن تعرعن هل يمكن تناول العيش الشامي اثناء الدايت في هذا المقال.







   رد مع اقتباس

قديم 15-12-2018, 11:38 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

رد: هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2019, 06:16 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

رد: هل يمكن تناول العيش الشامي أثناء الدايت؟

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير