العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 21-12-2018, 12:06 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

 

Questionmark 5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية

5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية












5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية، الإرادة والعزيمة فن وهناك طرق تعلمنا كيف تبني الإرادة والعزيمة سواء في العمل أو في حياتنا الخاصة موضوع مقالنا 5 طرق لتعليم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية لتكون حياتنا افضل ونصل الى احلامنا.
قوة الإرادة والعزيمة :-

يتمنى الجميع أن يصلوا إلى أحلامهم والي الأهداف التي يخططون لها وذلك حرصًا على تحقيق الأهداف التي بها تستمر الحياة، ويجب على الإنسان أن يتعلم كيف يكون قوي وذو عزم ليحقق مبتغاه.
ولا شك ان كل انسان يمتلك بداخله قوّة ذاتيّة وعزيمة داخليّة يجعله يجتهد ليصل إلى أهدافه المنشودة، وهذه القوّة هي قوة الإرادة والعزيمة، ومن هذه القوة تنبع روح تحقيق الهدف ووضعه والسعي له.
قوة الإرادة والعزيمة :-

وقوة الإرادة والعزيمة تتولد داخل الإنسان نتيجة وجود هدف ما يحقّق للإنسان حياة أفضل مما يدفع الإنسان أن يتحرك لتحقيق ذلك بعدما يدرك أنه يريه بقوة فتأتي قوة الارادة والعزيمة.
انعدام الإرادة والعزيمة يجعل الإنسان فاشل ولا طموح له ولا احلام له وتجعل الإنسان خامل كسول لا يسعى في سبيل تحقيق أي هدف كان ولا يتطلع لحياة افضل ولا يستطيع أن يغلب مخاوفه.
لذلك من الهام جدًا أن نعرف كيف نحقق الإرادة وكيف نبني طموح وكيف تكون شخص قوي الإرادة لذلك سوف نقدم في المقال 5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل الحياة الشخصية.
شاهد أيضًا : مفهوم الحرية الشخصية للبنات والشباب في المجتمع
كيف تكون قوي الإرادة والعزيمة :-

لكي تكون قوي الإرادة والعزيمة لابد من وضع أهداف والبدء في تحقيقها فلا هناك مزيد من الوقت للمماطلة لان التسويف يضعف الارادة ويهلك القوة لابد من وضع هدف معين قابل للتحقق ثم التصميم على تحقيقه.
لكي تكون قوي الإرادة والعزيمة عليك تحدي الصعوبات ولا تترك شئ يجعلك تتخلى عن حلمك لأن تحقيق الأهداف ليس أمر سهل، ينبغي عليك أخذ زمام المبادرة ولا تترد لحظة حتى لا تفقد العزيمة لأن التردد يقتل العزيمة.
5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية :-

سوف نخصص هذه الفقرة للحديث عن 5 طرق تعلمك الإرادة والعزيمة وتجعلك قوي مغامر وتسعى لأهدافك بكل عزم وثبات وقوة وهذه الطرق كما يلي:
الطريقة الأولى أن تضع هدف وتحدد طرق واضحة للحصول عليه وتبحث عن تجارب الآخرين في تحقيق هذا الهدف، إذا لم تجد خطوات واضحة عليك تغيير الهدف أو تعديله حتى يكون قابل للتحقق وغير خيالي ومبالغ فيه.
لا تسمح للفشل أن يتخلل بداخلك ويسيطر عليك لا تتردد مجالا للشكوك في قدرتك، قم انت بالسيطرة على العزيمة وعلى الارادة بداخلك ولا تنتظر ان تتحسن الظروف أو تجد كنز او تجد حلمك وانت نائم.
عليك التمسك بالأهداف وعدم فقدان الإيمان بها لأن تحقيق الأهداف يتطلب التصديق بها والسعي ورائها لوقت طويل والمثابرة والصبر لهما علاقة وطيدة بالوصول الى الاهداف.
لابد استجماع الحماس والرغبة لتحقيق الأهداف لابد من تذكير نفسك كل فترة أن لديك عزيمة وإرادة وأن البقاء والاستمرار في الطريق يمكنك من الوصول فلا تيأس، تجاهل الصعوبات والمخاطر والانتكاسات والشدائد.
اعتبر صعوبات الحياة خطوة أولى وأساسية في تحقيق هدفك اجعله هدفك الأول ثم قاوم للوصول إلى هدفك الاساسي لابد من مواجهة الحياة وتحدياتها وخلق الإرادة للوصول إلى النجاح، ولا تنسي تحفيز نفسك بعد كل خطوة في طريق النجاح.
الإرادة والنجاح :-

لا شك أن العلاقة بين الإرادة والنجاح علاقة طردية حيث كلما زادت الإرادة والعزيمة قلت روح الإستسلام والتخلّي تكون قد اقتربت أكثر لتحقيق النجاح والوصول إلى هدفك.
لذلك نقول أن خلق إرادة قوية هي أول خطوة في طريق تحقيق الهدف والوصول إلى النجاح لأن الشخص الناجح يركز الشخص بشكل قوي على تنمية الإرادة بداخله وحدد بشكل واضح وصريح أهدافه.
شاهد أيضًا : أسباب ضعف الشخصية وفقدان الثقة بالنفس
دور الإرادة والعزيمة في تحقيق الأهداف :-

اذا قمت تركز طاقتك على هدف معين وسعيت في الطريق لتحقيقه، سوف تجد ان لديك ارادة وعزيمة داخلية بشكل مباشر وكل ما عليك هو العمل على تنمية هذه الروح وتوظيفها لتحقيق الأهداف.
على سبيل المثال، إذا حاول شخص ان يكون الاول على دفعته في اختبارات الجامعة ووضع الهدف والعمل عليه بكل إرادة وعزيمة واجتهد بنسبة 100% لابد أن تكون النتيجة ايجابية.
شاهد أيضًا : أهمية الثقة بالذات للشباب وفوائدها
أقوال عن الإرادة والعزيمة :-

إنّ السبب وراء فشل الكثيرين ليس غياب الرؤيا بل غياب العزيمة، والعزيمة تولد عندما يكون هناك حساب للنفقة.
لا تعترف بالفشل ما لم تكن قد جربت آخر محاولة ولا تتوقف عن آخر محاولة ما لم يتم النجاح.
ما يدركه العقل ونؤمن به يستطيع الإنسان أن يحققه في حياته.
لا أحب ثلاث كلمات هي: لا أعرف، لا أستطيع، مستحيل.
إذا كانت جبال الألب الشاهقة تمنعني من التقدم فيجب أن تزول من على الأرض.
إن لم تحول كل تحدياتك إلى صلوات للرب ستأكلك هذه التحديات.
ما من تجربة حلت بي إلّا وأنطقني شعراً.
لا تدع الصعوبات تقلقك في قضيتك عظيمة جداً لدرجة أن نقاط ضعفك لا تستطيع تدميرها.
انا لم أفشل لكنني وجدت عشرة آلاف طريقة لا تعمل.
العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر ولكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها.
عندما أقوم ببناء فريق فإني أبحث دائماً عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم أعثر على أي منهم فأنني أبحث عن أناس يكرهون الهزيمة.
نحن نسقط لكي ننهض، ونهزم في المعارك لنحرر نصراً أروع، تماماً كما ننام لكي نصحوا أكثر قوةً ونشاطاً.
لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.
وفي ختام مقال 5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية الشيق عن الارادة العزيمة ننصحك أن لا تيأسوا لأن العزيمة والإرادة هي سر النجاح وهو الوقود لهم، اتركوا التعليقات على الموضوع وشاركوا المقال.









   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2018, 03:15 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

رد: 5 طرق لتعلم فن الإرادة والعزيمة في العمل والحياة الشخصية

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير