العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-06-2019, 12:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Questionmark لا تجلسوا بالقرب من عامل كسول فالحالة معدية!

لا تجلسوا بالقرب من عامل كسول فالحالة معدية!

اكتشف العلماء أن وجود عامل واحد كسول في مكان العمل سرعان ما يؤثر على أداء الجميع.





وجد الباحثون أن أداء فريق ذات بمواصفات إيجابية يتعدى أداء القوى العاملة التي تتخللها تفاحة فاسدة إذا صح قول المثل المأثور. وتوجهت الدراسة الى 158 طالب جامعي موزعين الى فرق تتكون من أربعة أو خمسة أشخاص وثم وكّلوا بمهمة تتطلب استعمال الأيادي. وبعدها طلب من كل طالب الخضوع الى اختبار عن الشخصية.

واتضح ان الفرق التي يتخللها شخص أناني أو كسول كان أداؤها سيئاً بالمقارنة مع الزملاء من ذوي الضمير الحيّ. في هذا السياق، قال قائد الدراسة بنيامين والكر أن وجود شخص واحد كسول يعيق الفريق بأكمله ويحد من الرضى والأداء. ويضيف والكر أنه يجدر بأرباب العمل تسريح ذوي الأداء السيء بغية حماية الفريق ككلّ.

غير أن الدكتور مايكل كافاناغ من وحدة علم النفس في جامعة سيدني قال إن الأفراد سيكون لهم وقع على أداء الفريق، إلا أن طبيعة العلاقات بين الأفراد هي التي تؤثر على النتيجة. ومضى موضحاً أن التعويل على عامل وحيد خطر، إذ يتوجّب علينا توخي الحذر من الانزلاق في لعبة إلقاء اللوم على بعضنا بعضاً.







   رد مع اقتباس

قديم 12-06-2019, 09:06 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ متواجد حالياً

رد: لا تجلسوا بالقرب من عامل كسول فالحالة معدية!

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير