العودة   منتدى النرجس > المنتديات الثقافية > منتدى تفسير الأحلام و الرقية الشرعية لعلاج السحر والمس والحسد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-07-2021, 03:26 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Questionmark تجربتي مع السدر للعين

تجربتي مع السدر للعين








تجربتي مع السدر للعين واحدة من التجارب التي علمتني دروسًا كثيرة في حياتي، فمن خلالها أصبحت قادرة على تغيير وجهة نظري ورؤية الأمور بشكل أدق، فهي من أكثر التجارب المفيدة في حياتي الشخصية.
لذلك قررت أن أعرضها لكم لعل أحدكم يستفيد ويقوم بتجربتها في حياته الشخصية وذلك من خلال طرحها بكل تفاصيلها خلال هذا الموضوع المُقدم لكم عبر موقع زيادة.
ستجد في هذا الموضوع..
ما قبل تجربتي مع السدر للعين
<ul>بداية أعراض الحسد في تجربتي مع السدر
ما هو نبات السدر؟
ما علاقة نبات السدر بالحسد؟
كيفية استخدام نبات السدر للحسد
كيف أتخلص من الحسد تمامًا؟
علامات خروج الحسد من جسد المُصاب
</ul>
ما قبل تجربتي مع السدر للعين


بدايةً أود إخباركم بأنني إنسانة متعلمة وعلى درجة ثقافة إلى حد ما مرضية بالنسبة لي، وقبل تجربتي مع السدر للعين كنت لا أصدق فيما يتعلق بأمور الحسد والعين أو كل هذه الأمور ولكن بسبب تجربتي بدأت أرى الأمور من منظور مختلف.
لذلك علينا أن نتفق على وجود الحسد وإنه ذكر العديد من المرات في الأحاديث الشريفة وفي القرآن الكريم كما هو في التالي:
هو أمر تحدث عنه الله سبحانه وتعالى في كتابه المجيد حيث قال: “إن يكاد الذين كفروا ليُزلقونك بأبصارهم”
كذلك قول الله تعالى: “وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”
بالإضافة إلى قول الله تعالى: “{وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ}.[٢]
{وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}.[٣]
{وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ}.[٥]
{أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً}.[٦]
{وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى}.[٧]
كذلك حديث رسول الله صل الله عليه وسلم “الْعَيْنُ حَقٌّ، ولو كانَ شيءٌ سابَقَ القَدَرَ سَبَقَتْهُ العَيْنُ، وإذا اسْتُغْسِلْتُمْ فاغْسِلُوا”
فيوجد الكثير من الآيات التي تؤكد صحة وجود الحسد والعين حولنا، وعلى الرغم من كل هذا إلا أنني قبل تجربتي مع السدر للعين كنت أظن أن هذا الأمر غير متواجد من الأساس.
بدأت تجربتي عندما أنهيت دراستي الثانوية بمجموع تراكمي عالي يُمكنني من الالتحاق بكلية الطب وهي الدراسة التي لطالما حلمت بها طوال حياتي ومنذ طفولتي فلم تسعني الفرحة عندما رأيت حلمي يتحقق أمامي وأنا على وشك الوصول له.
اقرأ أيضًا: تجربتي مع ورق السدر للسحر
بداية أعراض الحسد في تجربتي مع السدر

لم أستطع إخفاء الخبر عن كل من حولي وخاصةً المقربين لي وأقاربي وعائلتي، كانت تُلازمني في العمر والمراحل الدراسية ابنة خالتي، ذهبت إلى بيت خالتي حتى أخبرهم بالخبر المفرح وأنا كلي يقين بأن ابنة خالتي هي أيضًا سعيدة وحققت ما كانت تتمنى في أن تكون معلمة للغة العربية.
بالفعل عندما ذهبت وجدتها هي وخالتي والفرحة تملأ عيونهما، أخبرتني خالتي بأن ابنتها تمكنت من تحصيل مجموع كلية التربية مثلما كانت تحلم، قلت لها وأنا ايضًا أتيت اليوم لأخبركما الخبر ذاته انني حصلت مجموع الكلية التي حلمت بها، وتمكنت من الالتحاق بكلية الطب وبدأت في استرسال حديثي عن هذه الدراسة وكم أحببتها وتمنيتها.
جاءت ابنة خالتي وقبلتني وقابلتني بالأحضان المتخللة بالتهاني والمحبة ولكن ما أثار دهشتي هو رد فعل خالتي، تبدلت الفرحة التي رأيتها في عيونها عندما دخلت إلى البيت في البداية إلى مشاعر من الفرحة المصطنعة للغاية.
بعد هذه الزيارة بدأت أحوالي في التغيير بشكل غريب جدًا، بدأت أكره الذهاب في أي مكان وأصبحت كثيرة الكسل والخمول، حتى أنني لم أرغب في الذهاب إلى الجامعة على الرغم حماسي في البداية بشكل كبير جدًا لها.
فقالت لي أمي أن ما اُعاني منه هو أعراض حسد، وقالت بأن الشخص من الممكن أن ينبهر بنفسه لدرجة أن يُصيبها بالعين.
لذلك من الممكن أن يُصاب الشخص من العين من أقرب ما لديه فقالت لي يا بُنيتي ألم تسمعي بهذه الآية:
“إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ”
حيث إن أخوة يوسف قالوا له هذا بسبب قربه لأبيهم مما أثار في نفسهم الغيرة والحسد.
فيُمكن أن يحسد الشخص أقاربه وأخواته، فقلت لها كل ما حدث مع خالتي وصُدمت هي الأخرى ولكنها قالت لي بأننا من الضروري أن نواجه هذا الحسد بالعديد من الطرق ونستعين بنبات السدر.
اقرأ أيضًا: ما هو ورق السدر
ما هو نبات السدر؟

لم أكن أعلم ما هو سبب استخدام نبات السدر في هذا الأمر ولكنني بدأت باتباع نصائح والدتي والانتظام على نبات السدر وبالفعل شُفيت من العين والحسد بأمر الله، في البداية كنت جاهلة بنبات السدر وقدرته على علاج الحسد ولكنه أثبت فعاليته في حل مشكلتي بشكل لم أتوقعه أبدًا وهو ما سأعرضه لكم بشكل أعمق خلال السطور القادمة من هذا الموضوع.
أثناء تجربتي مع نبات السدر للعين بحثت عن كل ما يخص هذا النبات ووجدت إنه نبات ينتمي إلى عائلة النبق ويُعرف منذ قديم العصور، وكذلك تم ذكره في القرآن الكريم في أكثر من مرة في قوله تعالى:
“وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ*فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ*وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ”
كما ورد ذكره في سورة نجم في قوله تعالى “عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى*عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى*إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى”
كذلك قول رسول الله صل الله عليه وسلم “ثمَّ رُفِعْتُ إلى سِدرةِ المنتهى فإذا نَبقُها مِثلُ قِلالِ هَجَرَ وإذا ورقُها مِثلُ آذانِ الفِيَلةِ قال: هذه سِدرةُ المنتهى وإذا أربعةُ أنهارٍ: نهرانِ باطنانِ ونهرانِ ظاهرانِ فقُلْتُ: ما هذا يا جبريلُ؟ قال: أمَّا الباطنانِ فنهرانِ في الجنَّةِ وأما الظَّاهرانِ فالنِّيلُ والفراتُ ثمَّ رُفِع لي البيتُ المعمورُ”
يدخل نبات السدر في العديد من المنتجات لاحتوائه على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وله الكثير من الفوائد المتعددة لصحة الجسم وحل المشكلات المختلفة.
بالإضافة إلى استخدامه الواسع في الطب النبوي والاعتماد عليه في حل العديد من المشكلات، ذلك لأنه لديه مكانة كبيرة في السنة النبوية فقال رسول الله صل الله عليه وسلم:
“من قطع سدرة صوَّب الله رأسه في النار يعني من سدر الحرم”
اقرأ أيضًا: حديث الرسول عن السدر
ما علاقة نبات السدر بالحسد؟

أثناء تجربتي مع السدر للعين صادفت الكثير من المعلومات والفوائد المفيدة عنه ولكن لم أرى بشكل قطعي ما يثبت استخدام نبات السدر لعلاج العين والحسد في القرآن أو السنة، ولكن على جانب اخر أجاز الكثير من علماء المسلمين استخدام نبات السدر في الرقية الشرعية للتخلص من الحسد.
وخلال تجربتي مع السدر للعين بشكل شخصي بدأت أُلاحظ تحسني بالفعل عند استخدامه بجانب خطوات اوصتني بفعلها والدتي، ويرجع ذلك لأن نبات السدر يعمل على تهدئة النفس وتخفيف التوتر والضغط النفسي والعصبي الذي يشعر به الإنسان المحسود أو المسحور.
كيفية استخدام نبات السدر للحسد

أثناء تجربتي مع السدر للعين كنت أتبع خطوات معينة في استخدامه بجانب ما شرحته سابقًا من عبادات وأدعية وآيات، وبالنسبة لخطوات استخدام نبات السدر فكانت:
دق كمية مناسبة من نبات السدر داخل إناء نظيف إلى أن تصبح مطحونة، ومن ثم وضع كمية كافية من الماء عليها وتكون هذه المياه من أجل الشرب.
يتم قراءة بعض آيات القرآن الكريم عليها وهم آية الكرسي والمعوذات وسورة الكافرون، وكل آيات السحر التي تم ذكرها في كتاب الله عز وجل مثل الآيات المتواجدة في سورة الأعراف وآيات من سورة طه.
يتم شرب هذه المياه للشخص المحسود على ثلاث جرعات.
تُكرر هذه الخطوات في كل مرة يشعر الشخص بأنه يحتاج إليها، وعلى جانب اخر من الضروري ان يكون الإنسان متيقن تمامًا بأن الله سيشفيه ويُخلصه من هذه أعراض العين والحسد.
فيمد نبات السدر الجسم بالراحة ويُخفف كثيرًا من أعراض التوتر والضغط الذي قد يشعر به الشخص المحسود أو المسحور.
بالتالي يتأثر بذلك نفسيته وقدرته على التفكير السليم والتخلص من التشتت الفكري، مما يُساعده وبشكل كبير في تحسين حالته وتعافيه من العين بجانب استعانته الدائمة بالله والتوكل عليه في كل شيء.
كيف أتخلص من الحسد تمامًا؟

لا يعد نبات السدر هو الشيء الأوحد الذي يمكنه معالجة الأشخاص الذين قد أصيبوا بالعين والحسد، حيث إن هنالك أكثر من خطوة يجب على الشخص المحسود أن يقوم بها حتى يتقرب من الله ويعفيه سبحانه وتعالى من هذا الاختبار، وتلك الخطوات هي:
قراءة الرقية الشرعية للتخلص من الحسد

الرقية الشرعية معروفة بدورها الفعال والكبير في علاج الحسد وكذلك حماية وتحصين للنفس من أي ضرر قد يقع عليها، والرقية الشرعية هي سُنة نبوية فعلها النبي ومن بعده الصحابة، وتعني التوجه والتقرب إلى الله دون وسيط.
وحتى تتم الرقية الشرعية من الضروري القيام ببعض الأمور مثل:
التوبة الخالصة لله من كافة الذنوب.
التيقن الدائم بوجود الله ومراقبته لنا في كل تصرفاتنا.
المواظبة على الطاعات قدر الإمكان.
التوكل على الله في كل الأمور والتيقن بالشفاء على يده.
الاستمرار بشكل منتظم على قراءة الرقية الشرعية بشكل يومي.
اقرأ أيضًا: اقوى رقية شرعية للعين والحسد
الالتزام بالصلاة في أوقاتها للتخلص من الحسد

من الضروري أن يلتزم الشخص بأداء الصلوات والفروض في الأوقات الطبيعية وبشكل أكبر في حالة إن كان محسودًا، فالصلاة في أوقاتها والتوجه إلى الله والتضرع له والتقرب منه من أكثر ما يُساعد المحسود على التخلص من العين وبالفعل هو أكثر ما كنت أعتمده خلال تجربتي مع السدر للعين.
قراءة المعوذتين للتخلص من الحس

يُعرف فضل قراءة المعوذتين في تحصين النفس من أي أذى وضرر قد يقع على الانسان سواء كانت إصابته بالعين أو السحر أو غيرها، وهو ما كانت توصيني به والدتي دائمًا خلال تجربتي مع السدر للعين.
الالتزام بقراءة أذكار الصباح والمساء للتخلص من الحسد

تعمل أذكار الصباح حتى تحصين الشخص وحمايته من وساوس الشياطين وشر الانس والجن إلى أن يُمسي وكذلك الحال عند قراءة أذكار المساء فتُحصنه من العين والأذى إلى أن يُصبح لذلك من الضروري أن يلتزم بها الشخص في حياته عمومًا وبشكل خاص إن كان محسودًا.
ترديد أدعية وآيات معينة للتخلص من الحسد
خلال تجربتي مع السدر للعين قالت لي أمي بعض الأدعية والآيات المعروف عنها قدرتها في تحصين النفس وحمايتها و وقايتها من الحسد والسحر ولكن ترديدها بعدد معين أو في أوقات معينة يُعد ذلك من البدع فليس من الضروري أن يتم ذكرها بعدد أو وقت معين ومنها ما يلي:
قول “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
قول “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” صباحًا ومساءًا
قراءة سورة الإخلاص “بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم “قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُوًا أَحَدٌ”
قراءة قول الله تعالى “يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”

قراءة قول الله تعالى “وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ”
قراءة آخر آيات من سورة البقرة “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴿285﴾لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴿286﴾”
اقرأ أيضًا: اذكار المساء حصن المسلم
علامات خروج الحسد من جسد المُصاب

توجد بعض الدلالات التي يُمكن من خلالها معرفة الشخص بأنه قد تم شفاؤه من أعراض الحسد ومن هذه العلامات:
التعرق وشعور المحسود خاصةً بعد قراءة الرقية الشرعية عليه بالتقيؤ أو كثرة العطس، فهذه العلامات تكون من الدلائل القوية على خروج الحسد من الجسد وتعافي المحسود.
التثاؤب الكثير أثناء قراءة الرقية الشرعية أو الآيات المتعلقة بالحسد، تُعتبر من العلامات الواضحة على خروج الحسد من جسد المحسود وهو ما حدث بالفعل معي أثناء تجربتي مع السدر للعين.
النوم العميق بعد الرقية الشرعية، يميل الشخص المعافى من الحسد إلى النوم بشكل عميق وكبير ويرجع ذلك إلى شعوره بالاسترخاء والراحة.
من أقوى العلامات لخروج الحسد من الجسد هي رجوع الشخص المحسود إلى حياته الطبيعية وممارسة نشاطاته المختلفة بعد حالة من الخمول والكسل والتعب.
اقرأ أيضًا: كيف أحصن نفسي من الحسد
إلى هنا انتهت تجربتي مع السدر للعين والتي شرحت لكم فيها كل ما يتعلق بالحسد وأعراضه وكيف قمت بعلاجه وما هو نبات السدر وفوائده كذلك طرق الوقاية والعلاج من الحسد.









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تفسير الأحلام و الرقية الشرعية لعلاج السحر والمس والحسد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير