العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-03-2008, 10:46 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







سهر غير متواجد حالياً

 

A6 [ الشوكلاته ] .. مفيده للحامل والجنين ,,







أفادت دراسة فنلندية أن تناول الشوكولاته من قبل المرأة خلال فترة الحمل هو أمر مفيد للجنين خاصة إذا كانت المرأة تشعر بالقلق.

تم إجراء التجربة على 305 امرأة حامل و تم فحص الأطفال بعد ستة اشهر من الولادة ليتعرفوا على مدى تأثير الشوكولاته على هؤلاء المواليد.

تبين أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات كن يأكلن الشوكولاته يومياً أثناء فترة الحمل يتمتعون بحيوية اكثر و يبتسمون بشكل اكبر من الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن يتناولن الشوكولاته.

كذلك تبين أن أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق وكن يتناولن الشوكولاته يتمتعون بقدرة اكبر على التعامل مع المواقف الجديدة من أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق و لم يكن يتناولن الشوكولاته.

يعتقد الأطباء انه عندما تقوم المرأة الحامل بتناول الشوكولاته فإن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى الجنين.

ومن جانب آخر، أكد خبراء التغذية أن الشوكولاته تحتوي على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدراً رئيساً لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

وقال الباحثون في تقرير صدر في نشرة الصحة والنشاط عن المميزات الإيجابية للشوكولاته أنها تحتوي على مركبات قوية مضادة للأكسدة تعرف باسم (فلافونويد) تساعد في تقليل الآثار المؤذية للكوليسترول السيئ لذا فهي تفيد القلب وتحافظ على الأوعية الدموية.

مشيرين إلى أن الشوكولاته السوداء أفضل من البيضاء أو المحتوية على الحليب لأنها تحتوي على كميات أكبر من تلك المركبات.

وأشار هؤلاء، إلى أن الشوكولاته تحتوي على كميات ضئيلة جداً من الكافيين لذا فهي غير ضارة كما أنها لا تسبب تسوس الأسنان أو بثور الشباب ولا تعرض من يكثر منها للإدمان. وأظهرت دراسة أخرى في نفس الإطار أن حبوب الكاكاو فعالة في تخفيض ضغط الدم العالي فتحافظ على سلامة القلب وتجعله قوياً متعافياً.

ولتوضيح العلاقة بين استهلاك مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته وانخفاض معدلات الوفاة من أمراض القلب وجد الباحثون في قسم الكيمياء الحيوية بمدينة دوزلدورف الألمانية وزملاؤهم في كلية هارفارد الطبية أن الكاكاو كان فعالا في تقليل ضغط الدم عند هنود كونا الذين يعيشون في الجزر الساحلية لبنما.

وبالرغم من أن غذاء هذا الشعب غني بالملح إلا أن مستويات ضغط الدم لديهم طبيعية بسبب استهلاكهم كميات كبيرة من الكاكاو الغني بمركبات الفلافونويد المنتشرة زراعته في مناطقهم. وأشار الخبراء إلى أن عمليات معالجة الكاكاو تفقده الكثير من خصائصه العلاجية وفوائده الصحية بسبب فقدان بعض مركباته الوقائية المضادة للأكسدة.




سهر






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 06:38 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
•° سـلـطـانـ •°

مستشار ومؤسس

 






•° سـلـطـانـ •° غير متواجد حالياً

مشكورهـ اختي سهر

الله يعطيكـ الف عافيه

تحياتي لكـ

:
:

ســلــطــان






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 12:30 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







sos1980 غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير