العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2008, 03:58 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







سهر غير متواجد حالياً

 

Arrow للحوامل لتسهيل الولادة حركتان مخصصتان






الحركة الأولى:

تساعد في إعطاء القوة لعضلات الرجلين، وتحسين الوضعية وجعلها جيدة جداً وفي الوقت نفسه تحضير الرجلين إلى وضعية الولادة الجيدة.
وتتطلب الوقوف في شكل مستقيم وتوجيه الظهر إلى الحائط وتركيز الطابة الطبية بين الظهر والحائط وتقريب الرجلين إلى الأمام وإبعادهما بعضهما عن بعض أكثر من مستوى الكتفين بقليل ومدّ اليدين إلى الأسفل إلى أقصى درجة وبراحة تامة .

وبعد ذلك أخذ نفس عميق من الداخل إلى الخارج وإنزال الجسم ببطء تام مثل الجلوس على الكرسي ، والتنفس جيداً ثم العودة ببطء أيضاً إلى نقطة الإنطلاق بحيث تصبح الرجلان في شكل شبه مستقيم، أي مثنيتين قليلاً من ناحية الركبتين، وإعادة الحركة قدر الإمكان وبحسب قدرة كل حامل على التحمل، والشعور بأن عضلات الرجلين قد اشتدت جيداً.
وينصح المدربون بعدم إنزال الجسم أكثر من تسعين درجة ومحاولة إبقاء البطن مرتاحاً في كل مرة أثناء النزول والصعود، مع التشديد على الانتباه الشديد والبطء في التنفيذ والسيطرة على حركة الجسم جيداً.

الحركة الثانية:

تساعد في إراحة الجسم إلى أقصى درجة، وتتطلب التمدد على السجادة الخاصة بالتمارين على الجنب الأيمن وثني الرجلين بمعدل 45 درجة وتثبيت اليد اليسرى على الخصر ومدّ اليد اليمنى إلى الأعلى على الأرض فوق الرأس وتثبيت الرأس عليها وبعد ذلك البدء بالتنفس بعمق ورفع الرجل اليسرى إلى الأعلى قليلاً ثم إعادتها إلى مكانها مع ضرورة ان يكون الكاحل على الكاحل عند العودة إلى نقطة الإنطلاق، وإعادة الحركة حتى الإحساس بأن الورك بدأ يعطي شيئاً من الشعور بالسخونة الزائدة، ثم الانتقال إلى الجنب الأيسر وإعادة الحركة نفسها.
وينصح المدربون بعدم الضغط أكثر من اللازم أثناء رفع الرجل إلى الأعلى، أي رفعها بحسب قدرة كل متمرنة على الاحتمال، وتنفيذ الحركة بنعومة تامة، مع ضرورة التركيز على ان يعود الكاحل على كاحل الرجل الأخرى أثناء الصعود والنزول، للشعور بالتحسن السريع

سهر






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 06:17 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
•° سـلـطـانـ •°

مستشار ومؤسس

 






•° سـلـطـانـ •° غير متواجد حالياً

مشكورهـ اختي سهر

الله يعطيكـ الف عافيه

تحياتي لكـ

:
:

ســلــطــان






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 08:56 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






(** زيزى**) غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الحمل والولادة والأمراض النسائية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير