العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-03-2008, 05:34 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
+ cـاJـي oـwـــتواه +

مستشار ومؤسس

 







+ cـاJـي oـwـــتواه + غير متواجد حالياً

 

نظم حياتك

ان العيش في الماضي من اهم اسباب الشيخوخة المبكرة ....واعياد الميلاد خطيرة من هذه الناحية ، لانها تعيد ذكرى الايام الخوالي الحافلة المغامرات....
وينبغي ان يكتب الشيخ في عيد ميلاده قائمة بمالايزال يملك ، وبما يستطيع ان يفعل وقائمة اخرى بما لم يعد يملك ومالايستطيع ان يفعل ، وسوف يدهشه رصيده في مصرف الحياة ومن ثم ، يستطيع ان يضع برنامجا لانفاق هذا الرصيد .وليحرص دائما ان يعيش في الحاضر غير قانط من المستقبل .

وقد يخفق الشيخ في احدى النواحي ، فيجزع لاخفاقه جزعا يضر بصحته ، مع انه بحكم تجاربه في الماضي ينبغي ان يفكر فورا في النهوض من كبوته متخذا من الفشل حافزا للتقدم والتطلع الى اهداف اعلى ....ومادام على قيد الحياة ، فينبغي الا يجد اليأس الى قلبه سبيلا ...
وافضل مايقاوم به السأم والقلق والخوف الذي يسبب الكثير من امراض الشيخوخه ، ان يعرف المرء كيف يصرف الاوقات التي يختلي فيها بنفسه وضميره .

ان الرجل الذي يستقيل من عمله بعد ان يكون قد جمع اموالا تسد حاجاته الجسمية دون تفكير في ( دخله) النفسي الذي يحتاج اليه في هذا السن يخطىء في حق نفسه خطأ فاحشاً .وكذلك المرأة التي تنهمك في تربية الاولاد وادارة البيت وتخفق في اختزان كنوز عقليه ونفسية .

والشيخ الذي يجمع حوله اصدقاء من سنه ، يقاوم السأم والاحساس بالوحده بعض الشيء ، ولكن الرجل الذي يعرف كيف يخلق من كتبه وافكاره اصدقاء له ، هو الذي لايحس بالوحدة في اي مكان وفي اي سن. ولقد يحفز الاحساس بالوحدة الشيخ الى البحث عن المتعة والانغماس فيها حتى يؤدي به ذلك الى الموت او الجنون .

وكل مايشعر الشيخ بالشيخوخة ضار بصحته ونفسيته . انني اعرف مسنين لايحتفظون بنتائج او مرايا ، وهذه فكرة طيبة ... ومما لاشك فيه ان ثمة شيوخا يبدون اجمل واصح كلما تقدم بهم العمر ، بل اثار الشباب في وجوههم تتحدى الزمن وتأبى ان تخضع لسطوته لانهم ينظمون حياتهم ويثقون بأنفسهم ولايعيشون الا في حاضرهم ويركزون تفكيرهم في الجانب الذي لايشيخ من اجسامهم وهو اذهانهم ....انهم يحتفظون بأذهانهم يقظة تدر فيما يصادفها شيئا جديدا كل يوم .
والقناعة عنصر هام في سعادة الشيخوخة ...ينبغي ان تستمتع بما تملك وتقتنع بأن المقتنيات الكثيرة تعقد الحياة ...
وروح الفكاهة مطلب هام للشيخوخه السعيدة ...فالضحك ترياق كثير من علل الشيخوخة ، ولااعني بالضحك ذلك النوع المموج الذي ينم على فراغ العقل وانما اعني الضحك النابع من النفس .
واخيرا ، كن طبيعيا في كل حركاتك وسكناتك ، ولاتحاول اخفاء سنك بالوسائل الصناعية السخيفه ، ان صوتك وسلوكك وافكارك ستكشف امرك وسوف تحس كأنك سارق يخفي شيئا

متع نفسك بشروق الشمس وغروبها ورائحة الطعام ولون السماء ومناظر الطبيعة .فهذه كلها ثروة بين يديك تهييء لك السعادة والهناء مهما تقدمت بك الايام .

منقول






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 06:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
•° سـلـطـانـ •°

مستشار ومؤسس

 






•° سـلـطـانـ •° غير متواجد حالياً

مشكور أخوي عالي مستواه

الله يعطيكـ الف عافيه

تحياتي لكـ

:
:

ســلــطــان






   رد مع اقتباس

قديم 25-03-2008, 07:47 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Ąωtăăŗ ąlăňEeň

مستشار ومؤسس

 







Ąωtăăŗ ąlăňEeň غير متواجد حالياً

مشكور اخوي عالي

الله يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير