العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-03-2008, 01:46 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

أولياء أمور يحققون رغبة بناتهم في تأثيث رباط مسنات في جدة

أولياء أمور يحققون رغبة بناتهم في تأثيث رباط مسنات في جدة


مفارش وسخانات ومواد غذائية وصلت بأعداد كبيرة للرباط
جدة: نجلاء الحربي

تفاعل أولياء أمور طالبات مدرسة أهلية بجدة مع مبادرة بناتهن لتقديم المساعدات لنزيلات الأربطة الخيرية، وبدأوا خطوات عملية لتزويد أحد الأربطة بكل ما يلزمه من أثاث ووسائل إعاشة.
وكانت مدرسة الفردوس قد أطلقت مسابقة جيل الفردوس المستحيل، ونفذت زيارة للطالبات للرباط، وبعدها بدأ إعداد التقارير المبدئية، وتقدير الميزانية المطلوبة، ورصد حالة النزيلات بالرباط قبل بدء العمل وبإشراف مسؤولة الموهوبات نوف مرزوق العرفي، والمرشدة الطلابية فوزية محمد اليزيدي. فيما مثل الطالبات المشاركات أبرار تركستاني وأمل الحركان ودانية السعدي وروان الكنيدري ودارة السحيم وجمانة مرشد وبيان نوار ويارا غندورة وسارة بافقيه ووجدان رضا.
ومع تفاعل أولياء أمور الطالبات مع هذا العمل التطوعي بدأ تنفيذ الخطة، حيث عبر والد الطالبة أمل أديب الحركان عن سعادته بمشاركة ابنته في هذا العمل التطوعي، مؤكدا أن الاحتكاك بمثل هذه الطبقة المحتاجة من المجتمع ينمي في داخلها حب عمل الخير، ويساهم في التحفيز للمساهمة في الأعمال الخيرية المختلفة.
وأوضح الحركان أن من أهم الأمور التي بدأ في تقديمها للرباط أعمال البويه في المبنى، حيث إن هناك احتياجا واضحا لعمل صيانة شاملة للمبني، بالإضافة للبدء في عملية التشطيب وتحضير لأعمال البوية في كافة جوانب الرباط بالدور الأول والثاني.
وأضاف أن هناك خطوة أخرى بعد ذلك، وهي شراء الأثاث والمفارش وتركيب السخانات والمطابخ، حتى يتم تجهيز الوجبات بطريقة صحية من قبل النزيلات في الرباط بأسعار مناسبة، فضلاً عن الدعم المادي الذي وصل للطالبات، وتم جمعه من قبل الكثير من أولياء أمور المشاركات، وأكد الحركان أن هذا العمل التطوعي يشجع الآخرين للقيام بمثل هذه الأعمال.
وأشار الحركان إلى أن الرباط الذي يتم تقديم المساعدة له يمثل دارا للمسنات ومن المفترض أن يكون لدار المسنات مكان مخصص مجهز بكافة الاحتياجات، وليس مجرد رباط يفتقر لجميع الأساسيات التي يحتاجها الشخص في حياته، لافتا إلى أن هذا الرباط مهمل بحيث لا يوجد أي عناية على المستوى الإنساني.
وذكرت الطالبتان أمل الحركان وبيان نوار أن هناك تطورا ملحوظا في الرباط مع البدء في الأعمال المتفق عليها، وجلب المستلزمات الأساسية للنزيلات، والبدء في أعمال البوية، وشراء بعد ذلك السخانات والغسالات والأجهزة الكهربائية المختلفة وأسرة النوم.
وأضافتا أنه سوف يتم أيضا فرش غرف للأطفال. كون إحدى النزيلات تحتاج لغرفة لأبنائها عند زيارتهم لها نهاية الأسبوع، وأبدتا عزمهما تنفيذ رسم شخصيات كرتونية على الجدار، حتى يشعر الأطفال بالراحة داخل الغرفة.
وأكدت الطالبتان أن جميع المشاركات عملن كفريق واحد متعاون في جلب المساعدات للنزيلات في الرباط، ما نمى فيهن روح العمل التطوعي.
وأشار استشاري الهندسة الصناعية الدكتور حسين رضا والد الطالبة وجدان إلى أنه تم الاتفاق مع شركات تهتم بعملية النظافة وتركيب الدرابزين لحماية النزيلات الكبيرات بالسن، والاستعداد لكافة الأعمال التي تتطلب عمالة.
وفيما يتعلق بالرعاية الطبية ذكر والد الطالبة سارة رئيس أقسام الجراحة وجراحة الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال في المساعدية بجدة الدكتور على بافقيه أن هناك عددا من النزيلات داخل الدور بحاجة للعناية الطبية، فقرر المساعدة من خلال فتح ملف لكل مريضة في الرباط، وأعطاهن بطاقات علاج لتحويل كل نزيلة إلى المستشفى المناسب لها.






   رد مع اقتباس

قديم 29-03-2008, 09:20 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2008, 08:58 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير